بركلات الترجيح.. أرسنال يبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2010

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أرسنال يحتفلون بعد الفوز على بورتو والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024 - REUTERS
لاعبو أرسنال يحتفلون بعد الفوز على بورتو والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تأهل أرسنال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2010، بفوزه بركلات الترجيح 4-2 على بورتو البرتغالي في إياب ثمن النهائي.

وكان مباراة الذهاب انتهت بفوز بورتو 1-0، قبل أن يتمكن أرسنال من تعديل الكفة في مباراة الإياب بعدما سجل هدفاً في الشوط الأول.

وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 41 عبر البلجيكي لياندرو تروسار بعد تمريرة حاسمة من مارتن أوديغارد، واستمرت النتيجة دون تغيير حتى نهاية الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوطين الإضافيين، لتفصل ركلات الترجيح بين الفريقين، والتي ابتسمت بدورها لمتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز 4-2 بفضل تألق الحارس دافيد رايا الذي تصدى لركلتين.

وبات أرسنال سادس الفرق المتأهلة لدور الثمانية بدوري الأبطال بعد باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة.

وسيتحدد باقي المتأهلين عندما يلعب أتلتيكو مدريد ضد إنتر ميلان وبوروسيا دورتموند ضد أيندهوفن الأربعاء، على أن تسحب قرعة دور الثمانية في نيون بسويسرا يوم الجمعة.

بورتو المنظم يحرج أرسنال

بدأ أرسنال المباراة مهاجماً في محاولة لتعويص تخلفه ذهاباً لكنه اصطدم بفريق منظم بقيادة قلب الدفاع المخضرم بيبي (41 عاماً) الذي كان يخوض مباراته الرقم 120 في دوري الابطال، وكانت جميع محاولات الغانرز تتكسر على مشارف منطقة الجزاء.

وشكل بورتو بعض الخطورة باعتماده على الهجمات المرتدة ومنها سدد البرازيلي إيفانيلسون بيسراه من مشارف المنطقة مرت إلى جانب القائم (د.16). ثم قام اللاعب نفسه بمحاولة جديدة لكن حارس مرمى أرسنال الإسباني دافيد رايا كان لها بالمرصاد (د.22).

وعاد رايا إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه ضد برينتفورد في الدوري، علماً بأنه معار من الأخير ولا تسمح قوانين الإعارة في إنجلترا مشاركة أي لاعب في مواجهة فريقه الأم.

ونجح أرسنال في إيجاد ثغرة في الدفاع البرتغالي عندما مرر صانع ألعابه وقائده النرويجي مارتن أوديغارد كرة بينية رائعة باتجاه المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار داخل المنطقة، فسددها زاحفة بعيداً عن متناول حارس بورتو ديوغو كوستا مفتتحا التسجيل (د.41).

وهدأ الايقاع نوعاً ما في الشوط الثاني من دون تهديد جدي على المرميين، وقام مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا في إجراء تبديل هجومي بإخراج لاعب الوسط الايطالي جورجينيو وإشراك المهاجم البرازيلي غابريال جيسوس (د.80).

وبقي التعادل سيد الموقف فخاض الفريقان شوطين إضافيين دون تغيير في النتيجة.

وحسم دافيد رايا حارس أرسنال بطاقة الصعود بعدما أنقذ ركلتي ترجيح من 4 محاولات، بينما نجح كل زملائه الأربعة في التسجيل بنجاح.

تصنيفات

قصص قد تهمك