برشلونة يُدمر موسم نابولي ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة - Reuters
حسرة مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة - Reuters
دبي-محمود ماهر

دمر فريق برشلونة موسم حامل لقب الدوري الإيطالي "نابولي" بإقصاءه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التفوق عليه في مباراة الإياب بنتيجة 1/3 على ملعب مونتجويك، مساء اليوم الثلاثاء.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، ليتواصل تفوق البلوغرانا على نابولي في المنافسات القارية للمباراة الثامنة.

وفي لقاء الإياب افتتح برشلونة مهرجان الأهداف في الدقيقة 15 بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بباطن القدم اليمنى للاعب الشاب "فيرمين لوبيز" بعد تلقيه تمريرة أرضية رائعة من الجناح الدولي البرازيلي رافينيا الذي لعب منذ البداية على الرواق الأيسر محل بيدري المصاب.

أضاف برشلونة الهدف الثاني سريعاً، عند الدقيقة 17 بمتابعة ممتازة من الظهير الأيسر الدولي البرتغالي جواو كانسيلو، لتسديدة رافينيا التي ردها القائم الأيسر لحارس مرمى نابولي.

لحسن حظ نابولي، عاد إلى أجواء اللقاء في توقيت مثالي، عندما نجح مدافعه البوسني "أمير رحماني" في تسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 30 بتسديدة مُتقنة من داخل المنطقة بعدما أرسل الجناح الإيطالي ماتيو بوليتانو عرضية في توقيت مثالي من الجهة اليمنى لحظة وصول رحماني إلى داخل المنطقة دون رقابة من لاعبي وسط البرسا.

بعد 15 دقيقة من بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لبرشلونة "تشافي هيرنانديز" عدة تعديلات على خط الوسط الذي ضاع منه تماماً أمام القدرات العالية للاعبي وسط نابولي "لوبوتكا وزامبو انغويسا".

وشارك كل من سيرجي روبرتو وأوريول روميو بدلاً من فيرمين لوبيز وأندرياس كريستنسين في الدقيقة 60، لكن تلك التغييرات لم تساعد البرسا كثيراً، حيث تضاعف الاستحواذ الإيطالي وتعددت معه الفرص الضائعة أمام تير شتيغن.

وعبرت أكثر من تسديدة جوار القائمين وفوق العارضة، وتألق تير شتيغن في إبعاد فرصتين، فضلاً عن فرصة قريبة للغاية للاعب البديل غاسبر ليندستروم حين صعد بمفرده داخل منطقة الجزاء لاستقبال كرة عرضية برأسه، لكن التوجيه كان سيئاً جوار القائم الأيسر لترتد بعدها بدقائق الهجمة على نابولي بهدف أحرزه روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل برشلونة هدفه الثالث في الدقيقة 83 بمتابعة لليفاندوفسكي بعد تمريرة عرضية قدمها له سيرجي روبرتو ليودعها من داخل الستة ياردات في المرمى، مواصلاً تسجيل الأهداف على الصعيد القاري للمباراة الثانية على التوالي حيث أحرز هدف البرسا الوحيد في مباراة الذهاب أمام نابولي على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

انتهاء موسم نابولي

قبل خروجه اليوم من أبطال أوروبا على يد برشلونة، ودع نادي نابولي المنافسة على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم وفرصه تكاد تكون مستحيلة لاحتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يتواجد حالياً في المركز السابع بالدوري وفي جعبته 44 نقطة بفارق 7 نقاط عن بولونيا صاحب الأداء الثابت مع المدرب تياغو موتا.

وفي نهاية العام الماضي، أُقصي نادي نابولي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس إيطاليا بخسارة فادحة بنتيجة 4/0 أمام فريق فروزينوني المتواضع على ملعب دييغو مارادونا يوم 19 ديسمبر 2023.

ومع بداية العام الجاري، خسر نابولي مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام الإنتر بهدف دون رد، ما جعل فوزه على فيورنتينا 3-0 في نصف نهائي البطولة التي استضافتها السعودية "عديم الفائدة".

ولا يوجد أمام نابولي فرصة لإنقاذ موسمه إلا تحقيق أكبر عدد من النقاط خلال ما تبقى من مباريات الدوري لاحتلال المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي أو المركز الخامس للتأهل للدوري الأوروبي.

جدير بالذكر وعد رئيس نادي نابولي "أوريليو دي لورينتيس" للاعبي الفريق بالحصول على مبلغ 10 ملايين يورو كمكافأة إذا ما نجحوا في الفوز على برشلونة الليلة، وهو ما فشلوا في تحقيقه لتكون خسارتهم مضاعفة.

تصنيفات

قصص قد تهمك