الهلال "القياسي" يهزم الاتحاد ويبلغ نصف نهائي أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال ياسر الشهراني لاعب الهلال مع زميله روبن نيفيز بعد التسجيل في مرمى الاتحاد - 12 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
احتفال ياسر الشهراني لاعب الهلال مع زميله روبن نيفيز بعد التسجيل في مرمى الاتحاد - 12 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-زياد عطية

بلغ الهلال السعودي نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على مواطنه الاتحاد 2-0، في إياب ربع النهائي على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وسجل ياسر الشهراني هدف الهلال الأول بعد نحو ساعة من اللعب من تصويبة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضيف مالكوم الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وجدد الهلال تفوقه على العميد، بعد أن فاز ذهاباً 2-0 على ملعب المملكة أرينا، ليضرب موعداً مع العين الإماراتي المتأهل على حساب النصر، في نصف نهائي الأبطال.

وبفوزه على الاتحاد، انفرد الهلال بالرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم بوصوله إلى الفوز رقم 28 توالياً.

إندفاع بدني قوي

طغى الاندفاع البدني على لاعبي الفريقين في الشوط الأول، ما تسبب في إشهار 4 بطاقات صفراء، 3 على لاعبي الاتحاد وهم صالح العمري ولويز فيليبي وأحمد الغامدي، وواحدة على قائد الهلال سلمان الفرج. 

تدخل أحمد الغامدي لاعب الاتحاد على كاليدو كوليبالي مدافع الهلال خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال آسيا - 12 مارس 2024
تدخل أحمد الغامدي لاعب الاتحاد على كاليدو كوليبالي مدافع الهلال خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال آسيا - 12 مارس 2024 - X/@aawsat_spt

كما خسر العميد مبكراً جهود لاعب الوسط البرازيلي فابينيو الذي غادر المباراة مصاباً بعد ربع ساعة، وعوضه زميله سلطان فرحان.

وطالب الهلال بطرد لاعب وسط الاتحاد أحمد الغامدي بعد تدخله العنيف على كاليدو كوليبالي.

واكتفى الاتحاد بتهديد مرمى الهلال بفرصة وحيدة خلال الشوط الأول، عبر تصويبة أرضية من رومارينيو في الدقيقة 17 ارتدت من القائم.

وحاول الهلال مباغتة مضيفه ببعض الهجمات الخاطفة، لكنه فشل في اختراق دفاع الاتحاد واكتفى بتصويبة بجانب المرمى عبر روبن نيفيز في الدقيقة 40.

الاتحاد يضيع والهلال يسجل

دخل الاتحاد الشوط الثاني بقوة، لكن محمد العويس وقف سداً منيعاً أمام هجمة أولى خطيرة، حين تصدى ببراعة لتسديدة مروان الصحفي في الدقيقة 46.

ثم لعب رومارينيو رأسية فوق مرمى العويس في الدقيقة 50. وعاد العويس ليرد تصويبة صاروخية لأحمد الغامدي بإبداع كبير في الدقيقة 54.

وفاجأ الهلال نظيره الاتحاد أمام أنظار جمهوره الغفير بهدف مباغت في الدقيقة 60 عبر ياسر الشهراني، الذي توغل في عمق دفاع العميد وسدد كرة قوية في مرمى المعيوف.

وعاد الاتحاد ليضيع فرصة سهلة عبر البديل طلال حاجي الذي سدد كرة قريبة فوق مرمى الهلال في الدقيقة 76.

وشهدت الدقيقة 90 طرد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، وهو ما استغله الهلال ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر مالكوم.

تصنيفات

قصص قد تهمك