3 فرق أوروبية تنتظر تأهلها لمونديال الأندية 2025 هذا الأسبوع

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم للأندية في المباراة النهائية التي جمعت ليفربول وفلامينغو في الدوحة في ديسمبر 2019 - REUTERS
كأس العالم للأندية في المباراة النهائية التي جمعت ليفربول وفلامينغو في الدوحة في ديسمبر 2019 - REUTERS
دبي-الشرق

تبقت 3 بطاقات فقط لقارة أوروبا في كأس العالم للأندية، والتي ستقام في عام 2025 بموجب الصيغة الجديدة المكونة من 32 فريقاً، واعتماداً على السيناريوهات، قد تكون هوية المتأهلين الثلاثة الأخيرين معروفة هذا الأسبوع.

هناك 9 من أصل 12 تذكرة ممنوحة لقارة أوروبا وجدت بالفعل أصحابها، ومن الممكن معرفة هوية المتأهلين الثلاثة الأخيرين في نهاية الأسبوع الأوروبي هذا.

يوفنتوس وأتلتيكو سيتبعان برشلونة ونابولي

ستكون المباريات الـ4 الأخيرة من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بين أرسنال وبورتو وبرشلونة ونابولي مساء الثلاثاء، ثم أتلتيكو إنتر ميلان ودورتموند وباريس سان جيرمان يوم الأربعاء، حاسمة.

يمكن ليوفنتوس وأتلتيكو مدريد وسالزبورغ التحقق من تأهلهم هذا الأسبوع اعتماداً على سيناريوهات دوري الأبطال.

في حالة إقصاء نابولي أمام برشلونة مساء الثلاثاء، سيضمن يوفنتوس تمثيل إيطاليا، بعدما حجز إنتر ميلان البطاقة الأولى لإيطاليا. وبنفس المنطق، فإن إقصاء برشلونة سيؤهل أتلتيكو مدريد تلقائياً. 

ولكي يتواجد في مونديال الأندية في صيف 2025، يجب على النادي الكاتالوني إما الفوز بدوري أبطال أوروبا أو مواصلة رحلته من خلال اللحاق بأتلتيكو مدريد في تصنيفات الأداء C1.

آخر فريق يمكنه التأهل هذا الأسبوع هو سالزبورغ، حيث يجب على النادي النمساوي، صاحب المركز 18 في تصنيف الأندية خلال الفترة 2021-2024، الاعتماد على إقصاء أرسنال أمام بورتو وأيندهوفن أمام بوروسيا دورتموند.

في هذه الحالة، فإن جميع الفرق التي تتقدم على سالزبورغ في تصنيف الأندية إما ستتأهل بالفعل أو لن تتمكن من التأهل بسبب حصة ناديين لكل دولة.

الأندية التي تأهل لكأس العالم للأندية 2025

الأندية التي تأهلت عبر الألقاب القارية خلال فترة 2021-2024: بالميراس - مانشستر سيتي - فلامينغو - الأهلي - ريال مدريد - الهلال - الوداد الرياضي - تشيلسي - فلومينينسي - أوراوا ريدز - كلوب ليون - مونتيري - سياتل ساوندرز.

الأندية التي تأهلت عبر التصنيف القاري للفترة 2021-2024: بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند - باريس سان جيرمان - إنتر ميلان - بورتو - بنفيكا - أوكلاند سيتي.

تصنيفات

قصص قد تهمك