فيفا يطلق منصة جديدة لرصد تفاصيل التأهل لكأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم للأندية - AFP
كأس العالم للأندية - AFP
دبي-- الشرق

دشن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منصة رقمية جديدة لرصد أحدث المعلومات الخاصة بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها بنظام مختلف عن السنوات الـ 21 الماضية، بدءاً من صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمير كية.

تضم المنصة أخباراً وتفاصيلاً مُحدثة عن رحلة التأهل إلى مونديال الأندية، بنشرها لأخبار الأندية في البطولات القارية على شاكلة "دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال إفريقيا وكوبا ليبرتادوريس".

‎وقال فيفا في بيان رسمي "إن هذه الأداة بمثابة منصة شاملة لا تقتصر فائدتها على جماهير كرة القدم فحسب، بل ستكون مرجعاً لممثلي وسائل الإعلام ومختلف الجهات الفاعلة التي ستشارك في هذه البطولة العالمية الجديدة".

أوضح "تُعرف هذه المنصة كافة المستخدمين لهوية الأندية التي ضمنت المشاركة في مونديال الأندية، وتلك التي لا تزال الفرصة أمامها لحجز تذكرة التواجد في البطولة التي سوف تشهد تنافس 32 فريقاً على اللقب العالمي في الولايات المتحدة الأميركية"..

‎وتوجود هذه المنصة على الموقع الإلكتروني للفيفا وتتضمن سبعة أقسام مختلفة، حيث توجد في القسم الرئيسي قائمة بكل الأندية التي تأهلت للبطولة بالفعل، سواء بنيلها اللقب القاري أو من خلال مسار ترتيب الأندية على مستوى قاراتها".

وتتفرع من القسم الرئيسي 6 أقسام ثانوية يُخصص كل منها إلى اتحاد قاري مختلف، بحيث توفر للمستخدمين فرصة الابحار في تفاصيل مسار التأهل لكل ناد بحسب بطولته ومنطقته الجغرافية.

و‎تشمل الأداة معلومات حول عدد المراكز المخصصة لكل اتحاد قاري، ومعايير التأهل إلى مونديال الأندية، وغيرها من الأمور المتعلقة بالنسخة الجديدة من مونديال الأندية.

ما الأندية المتأهل إلى مونديال الأندية 2025؟

ضمنت عدة أندية التأهل المبكر إلى مونديال الأندية 2025، في مقدمتها الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة بالنسخة القديمة.

 

كما سيشارك الوداد المغربي بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2022 وتأهله إلى نهائي 2023، وسيتواجد الهلال السعودي بصفته بطلاً لبطولة دوري أبطال آسيا مرتين في آخر 5 سنوات، بالإضافة لنادي أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وضمنت أندية أخرى المشاركة المباشرة مثل تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي و‎بورتو وبنفيكا من البرتغال ومونتيري المكسيكي.

‎وصعد أيضا كل من سياتل ساوندرز الأمريكي وكلوب ليون المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والثلاثي البرازيلي بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

وقرر فيفا إنشاء المنصة المذكورة لجذب الأنظار مبكراً والتسويق سريعاً للنسخة الأولى من البطولة والتي سوف تقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

‎في نفس الإطار، يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالاشتراك مع اللجنة المنظمة لمونديال الأندية لإعلان كافة المعلومات المتعلقة بكأس العالم للأندية الجديد والمدن المستضيفة وشعار البطولة وموعد القرعة ونظامها وغيرها من أمور.

تصنيفات

قصص قد تهمك