لماذا داهمت الشرطة المالية الإيطالية مكاتب نادي ميلان؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار ميلان على علم زاوية ملعب سان سيرو قبل مواجهة ساسولو - 30 ديسمبر 2023 - AFP
شعار ميلان على علم زاوية ملعب سان سيرو قبل مواجهة ساسولو - 30 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

داهمت الشرطة المالية الإيطالية مقر نادي ميلان الثلاثاء، في إطار تحقيقٍ حول بيع النادي إلى صندوق الاستثمار الأميركي "RedBird".

وقال ميلان في بيان أنه "يتعاون بشكل كامل" مع السلطات الإيطالية بعد مداهمة مكاتبه والتحقيق مع الرئيس التنفيذي الحالي جورجو فورلاني وسلفه الجنوب إفريقي إيفان غازيديس، مؤكداً أن النادي نفسه ليس قيد التحقيق.

وأضاف ميلان أن التحقيق مع الثنائي يأتي ضمن إطار "تقديم معلومات غير صحيحة" للهيئات الرقابية وأن ميلان كان "يتعاون بشكلٍ كاملٍ مع سلطات التحقيق".

وتمت مداهمة مكاتب ميلان من قبل الشرطة المالية الإيطالية، التي أخذت الملفات وأجهزة الكمبيوتر لفحصها.

عرقلة عمل لجنة مراقبة الأندية الإيطالية

يزعم الادعاء أن شركة "Elliott Management" لا تزال تسيطر وتمتلك نادي ميلان، وبالتالي فإن البيع في صيف عام 2022 إلى "RedBird" مقابل 1.3 مليار دولار موضع شك. ويأتي هذا بعد الإجراء القانوني الذي اتخذه بعض مساهمي الأقلية السابقين في عملية البيع.

وتمتلك "Elliott Management" أيضاً نادي ليل، ولهذا السبب سيكون من المخالف للقواعد الخاصة بهم الاحتفاظ بالسيطرة على ميلان، بعد أن أبلغوا الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي للعبة أنهم لم يعودوا مسؤولين عن الروسونيري.

أفادت قناة "Sky Sport Italia" أن الرئيس التنفيذي السابق غازيديس، الذي تولى هذا المنصب من 2018 إلى 2022، والرئيس التنفيذي الحالي فورلاني يخضعان للتحقيق بتهمة إخفاء معلومات عن الاتحاد الإيطالي وعرقلة عمل لجنة مراقبة الأندية الإيطالية.

تولت شركة "Elliott Management" إدارة ميلان في عام 2018 بعد فشل المالك السابق "Yonghong Li" في مواصلة سداد القروض للصندوق الاستئماني.

تصنيفات

قصص قد تهمك