إطلاق النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين - الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم - تويتر
كأس مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين - الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم - تويتر
دبي-الشرق

يدشن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024، وذلك تزامناً مع إجراء قرعة الدور نصف النهائي من المسابقة، بمشاركة أندية الهلال والنصر والخليج والاتحاد.

ويأتي تدشين النسخة الجديدة من الكأس نظراً لاحتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيه بطلاً للنسخة ذاتها (2015، 2017، 2020، 2023).

وتنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس 3 مرات متتالية، أو 4 مرات متفرقة امتلاك النسخة.

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أغلى البطولات المحلية، وتوج فيها تاريخياً 10 أبطال، وهم الأهلي، والهلال، والاتحاد، والنصر، والشباب، والاتفاق، والوحدة، والفيحاء، والفيصلي والتعاون.

وكانت النسخة السابقة من الكأس تم تدشينها عام 2011، حيث شهدت هذه الكأس تنافساً كبيراً بين الأندية منذ ذلك الحين وحتى آخر ظهور لها في الموسم الماضي 2022-2023.

يذكر أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين يحصل على جائزة قدرها 10 ملايين ريال سعودي، بالإضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودي ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك