من هو أرني سلوت المرشح لخلافة كلوب في ليفربول؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرني سلوت مدرب نادي فينورد روتردام الهولندي خلال مباراة روما بالدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023  - Reuters
أرني سلوت مدرب نادي فينورد روتردام الهولندي خلال مباراة روما بالدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بعد أن أعاد فينورد إلى سكة الألقاب من خلال لعب كرة قدم جذابة، بات الهولندي أرني سلوت المرشح الأوفر حظاً لخلافة يورغن كلوب في تدريب ليفربول.

الفريق الإنجليزي فشل في التعاقد مع الإسباني تشابي ألونسو، الذي اختار البقاء في فريقه باير ليفركوزن، ليتجه بعدها إلى مدرب فينورد.

 اختيار كان مفاجئاً، حيث لا يزال المدرب البالغ من العمر 45 عاماً غير معروف في أوروبا.

أوردت صحيفة "ليكيب" أن سلوت بدأ مسيرته التدريبية موسم 2016-2017 كمدرب مؤقت في نادي كامبور، ثم تولى قيادة ألكمار موسم 2019-2020، إلى أن أعلن فينورد في ديسمبر 2020 تعاقده مع المدرب لقيادة الفريق بداية من موسم 2021.

لكن اهتمام ليفربول بالمدرب لا يفاجئ مواطنه المدافع السابق فرانك فيرلات، حيث قال: "يشترك سلوت في نفس فكر كرة القدم مثل كلوب: الفوز وتقديم متعة للجماهير". وأضاف: منذ أن تولى تدريب فينورد، جعل منهم فريقاً يصعب التغلب عليه ومستقراً في أدائه. أسلوب لعبهم متشابه مع الرغبة في اللعب للأمام والضغط بشكل مباشر".

وبنهاية الموسم الأول لسلوت في قيادة فينورد، وصل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي،  قبل أن يفوز بلقب بطولة الدوري الهولندي الـ16 في العام التالي، ثم كأس هولندا هذا العام.

الأداء المتميز الذي قدمه سلوت مع فينورد،  جذت بالفعل أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حاول توتنهام التعاقد معه الصيف الماضي، بعد إقالة الإيطالي أنطونيو كونتي في مارس 2023، لكنه فضل تمديد عقده مع فينورد.

تصنيفات

قصص قد تهمك