انتقادات لمحمد صلاح... وتشكيك بجدوى بقائه مع ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
المصري محمد صلاح والأوروغواياني داروين نونيز لاعبا ليفربول خلال مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 24 أبريل 2024 - reuters
المصري محمد صلاح والأوروغواياني داروين نونيز لاعبا ليفربول خلال مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 24 أبريل 2024 - reuters
ليفربول-وكالة أنباء العالم العربيأ ف ب

كان محمد صلاح يؤدي موسماً رائعاً قبل أن تكبحه الإصابات منذ مطلع العام الجاري. ورأى البعض أن تراجع فاعليته من أسباب انهيار ليفربول في مرحلة الحسم بالموسم، بعدما كان مرشحاً للتتويج بأربعة ألقاب في آخر موسم للمدرب يورغن كلوب.

وربما لا يتحمّل صلاح اللوم وحده، في ظلّ غياب البصمات المؤثرة لزملائه في الهجوم، مثل داروين نونيز ولويس دياز، لكنه لم يسلم من انتقادات مَن كال له المديح كثيراً في السابق، وعلى رأسهم جيمي كاراغر قائد ليفربول السابق، بعد الخسارة 2-0 أمام إيفرتون الأربعاء.

وبات ليفربول مهدداً بالتراجع للمركز الثالث، إذ يتأخر بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال المتصدر، قبل آخر أربع مباريات بالموسم، بينما يتقدّم بنقطة على مانشستر سيتي الذي تتبقى له مباراتان.

وترك صلاح ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تألّقه في الفوز 4-2 على نيوكاسل يونايتد مطلع عام 2024، حين سجل هدفين وصنع آخر قبل التحاقه بمنتخب مصر المشارك في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

لكن صلاح (31 عاماً) أُصيب في المباراة الثانية أمام غانا، وعاد إلى ليفربول للعلاج، وشارك بديلاً أمام برينتفورد حين سجل هدفاً، قبل أن ينتكس ويعاني من إصابة عضلية مجدداً.

عودة غير موفقة          

عودة صلاح لم تسعف ليفربول في الدوري، ففي آخر سبع مباريات بالمسابقة سجل هدفين فقط، أحدهما من ركلة جزاء أمام مانشستر يونايتد، ولم يقدّم أي تمريرة حاسمة.

وفي هذه الفترة تعرّض ليفربول لهزيمتين، أمام كريستال بالاس وإيفرتون، لتتقلّص فرصه في المنافسة على لقب الدوري. كما خرج من ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، بعد خروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد.

وشارك صلاح بديلاً في الخسارة 0-3 ذهاباً أمام أتالانتا في "أنفيلد"، وسجل هدفاً غير مؤثر في الفوز 1-0 إياباً بإيطاليا.

وأُثيرت علامات استفهام حول مستواه في المباراتين، وازدادت الانتقادات بعد مواجهة إيفرتون، لدى عودته للتشكيلة الأساسية بعد بقائه بديلاً أمام فولهام.

وقال كاراغر المحلل في شبكة "سكاي سبورتس": "صلاح هذا العام ظلّ لصلاح الحقيقي، خصوصاً بعد الإصابة. إنه أحد أساطير ليفربول، نجم، أحد أفضل اللاعبين، لكن مستواه كان ضعيفاً جداً في الفترة الأخيرة".

كذلك حمّله مسؤولية الهدف الثاني لإيفرتون، نتيجة تقاعسه في الدور الدفاعي.

كاراغر أثار إمكانية قبول رحيل صلاح، قائلاً: "هذا الصيف، وللمرة الأولى، ربما يحتاج المسؤولون لطرح أسئلة حول مستقبله".

وتابع: "أعتقد بأن هناك سؤالاً حقيقياً مع المدرب الجديد القادم، يتعلّق بما يحمله المستقبل لصلاح مع تبقّي عامٍ واحدٍ فقط في عقده".

 


        

تصنيفات

قصص قد تهمك