الأرقام تنحاز لمان سيتي قبل لقائه ببرايتون في البريمييرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا في مباراة برايتون - Reuters
لاعب وسط مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا في مباراة برايتون - Reuters
دبي-- الشرق

تنحاز الأرقام والاحصائيات الخاصة بمواجهة مانشستر سيتي وبرايتون المؤجلة في البريمييرليغ، إلى فريق المدرب بيب غوارديولا، وتجعل منه المرشح الأوفر حظاً للفوز، وهو سيناريو لا يتمناه جمهور أرسنال أو ليفربول، من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة من هذا الموسم 2024/2023.

ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على برايتون في ملعب Amex الذي يتسع لـ 31 ألف متفرج، مساء اليوم الخميس 25 أبريل، في لقاء مؤجل منذ الجولة 29، وعين رجال غوارديولا على الفوز من أجل الانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع أرسنال المتصدر، مع الإشارة إلى أن للسيتي مباراة أقل من أرسنال.

أرقام مان سيتي أمام برايتون

قبل مباراة اليوم، خسر برايتون أمام مانشستر سيتي 11 مرة من أصل 13 مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مكتفياً بتحقيق فوز واحد وتعادل، على الرغم من أن كل نقطة من النقاط الأربع التي حصل عليها ضد مان سيتي في المسابقة جاءت في آخر ثلاث مباريات على أرضه ضدهم (ف1 ت1).

لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي فيل فودن يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك برايتون
لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي فيل فودن يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك برايتون - AFP

وسجل مانشستر سيتي في جميع مبارياته الـ13 في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون - لقد واجهوا بورنموث فقط (14) في كثير من الأحيان في المسابقة بينما سجلوا في كل مباراة.

في مناسبتين فقط أخفق مانشستر سيتي في التغلب على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، المرة الأولى في مباراة بمنتصف الأسبوع على ملعب أميكس، خسروا 3-2 في مايو 2021 (الثلاثاء)، أما الثانية فقد تعادلوا 1-1 في مايو 2023 (الأربعاء).

برايتون لا يسجل في منتصف الأسبوع

يفشل برايتون في التسجيل في منتصف الأسبوع حين يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس، ففي جميع مبارياته الثلاث التي لعبها هذا الموسم حتى الآن في عام 2024 لم يسجل، فقد تعادل 0-0 مع كل من وست هام وبرينتفورد وخسر 4-0 أمام لوتون تاون.

على النقيض فاز مانشستر سيتي في 17 من أصل 19 مباراة لعبها في منتصف الأسبوع (الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المواسم الثلاثة الماضية، مع الاستثناءات وهي التعادل 1-1 مع برايتون (مايو 2023) والخسارة 1-0 أمام أستون فيلا (ديسمبر 2023).

ملعب نادي برايتون
ملعب نادي برايتون - TWITTER/@premierleague

منذ فوزه على شيفيلد يونايتد 5-0 في فبراير، سجل برايتون أربعة أهداف فقط في آخر سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز. كما أن فريق شيفيلد لم يحقق أي فوز في كل من آخر أربع مباريات له (ت2 خ2).

لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 17 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز (ف13 ت4)، وكان آخرها له سلسلة أطول خلال نفس الموسم بين نوفمبر ومارس في 2020-21 (19).

أنهت هزيمة برايتون 0-3 أمام أرسنال في آخر مباراة له على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز سلسلة من 12 مباراة دون هزيمة لفريق برايتون على ملعب أميكس في الدوري (ف6 ت6). آخر مرة خسروا فيها مباريات متتالية على أرضهم في الدوري كانت في نوفمبر/ديسمبر 2022 (بما في ذلك الهزيمة أمام أرسنال)، بينما خسروا آخر مباراتين متتاليتين على أرضهم في نفس الشهر في مارس 2022.

إرلينج هالاند يحتفل بعد تسجيل هدف لمانشستر سيتي في شباك برايتون - 22 أكتوبر 2022
إرلينج هالاند يحتفل بعد تسجيل هدف لمانشستر سيتي في شباك برايتون - 22 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters

لم يسجل فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أي فريق أكثر مما سجله ضد برايتون، حيث سجل ستة في آخر سبع مباريات له ضد فريق برايتون. وسيكون هدفه التالي هو الهدف الخمسين له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سبعة من تسع مشاركات لأهداف كيفين دي بروين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي هذا الموسم جاءت في ست مباريات خارج أرضه (جميع الأهداف الثلاثة، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة). إنه يسجل هدفًا أو يساهم في المتوسط كل 43 دقيقة في الدوري هذا الموسم.

تصنيفات

قصص قد تهمك