بلوزداد يُعمق جراح اتحاد العاصمة ويبلغ نهائي كأس الجزائر

معاشو يتعملق في ركلات الترجيح ويقهر اتحاد الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو شباب بلوزداد يحتفلون بالفوز على اتحاد بسكرة في الدوري الجزائري- 19 أبريل 2024 - X/@Chabab Riadhi Belouizdad - CRB 4 ي  ·  التعليقات
لاعبو شباب بلوزداد يحتفلون بالفوز على اتحاد بسكرة في الدوري الجزائري- 19 أبريل 2024 - X/@Chabab Riadhi Belouizdad - CRB 4 ي · التعليقات
دبي-زياد عطية

عمَّق فريق شباب بلوزداد جراح اتحاد العاصمة بهزيمته في نصف نهائي كأس جمهورية الجزائر بفارق ركلات الترجيح، في نفس الليلة التي أعلن فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، خسارة الفريق بنتيجة 3-0 مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية لاعتبارات غير رياضية.

وتصدى الحارس البديل رضوان معاشو لركلتي ترجيح من لاعبي اتحاد العاصمة - حامل لقب الكونفدرالية-، ليقود فريقه شباب بلوزداد إلى نهائي كأس الجزائر بنتيجة 3-1 بفارق ركلات الترجيح في المباراة التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 25 أبريل تحت أنظار 35 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب نيسلون مانديلا.

بهذه النتيجة بلغ شباب بلوزداد النهائي رقم 18 في تاريخه بالمسابقة وللموسم الثاني على التوالي، ليضرب موعداً مع مولودية الجزائر في نهائي سيجمع الفريقين يوم 5 مايو المقبل.

وكان المولودية قد تأهل للنهائي بعد الفوز على النادي الرياضي القسنطيني 2-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين حتى الساعات الأولي من صباح أمس الاربعاء.

شهدت مباراة شباب بلوزداد واتحاد العاصمة أفضلية من الفريق المضيف، حيث كان الأقرب للتسجيل في عدة مناسبات واضحة.

ودخل بلوزداد المباراة بقوة عبر مقصية جميلة من الهداف الكاميروني ليونيل وامبا في الدقيقة الرابعة، والتي أبعدها حارس اتحاد العاصمة كمال السوفي ببراعة كبيرة.

وأهدر بلوزداد هدفاً محققاً في واحدة من أخطر فرص الوقت الأصلي من المباراة، حين سدد أكرم بوراس كرة فوق المرمى في الدقيقة 74 بعد أن استلم الكرة وهو أمام شباك شاغرة.

وحاول وامبا ثانية هز شباك الاتحاد في الدقيقة 79، بعد أن استلم كرة بين المدافعين وحاول مباغتة حارس اتحاد العاصمة بمقصية جميلة.

في المقابل، حرم القائم اتحاد العاصمة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي الأول، بعد أن رد تصويبة صاروخية إسلام مريلي.

كما وقف القائم أمام شباب بلوزداد بعد أن رد رأسية إسلام بلخير في الدقيقة 100. وسدد وامبا كرة قريبة في الدقيقة 101. 

واستنجد خوان كارلوس غاريدو مدرب شباب بلوزداد بالحارس معاشو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني الذي تمكن من التصدي لركلي جزاء وقيادة الفريق إلى النهائي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك