مدرب فينورد آرني سلوت يقطع الطريق على توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرني سلوت مدرب نادي فينورد روتردام الهولندي خلال مباراة روما بالدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023  - Reuters
أرني سلوت مدرب نادي فينورد روتردام الهولندي خلال مباراة روما بالدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023 - Reuters
دبي- الشرق

قطع مدرب نادي فينورد روتردام الهولندي، آرني سلوت، الطريق على إدارة توتنهام هوتسبير بنفي جميع الأخبار المتعلقة بتوليه مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمدرب الإنجليزي المؤقت ريان ماسون.

حقق سلوت نجاحات كبيرة مع نادي فينورد على مدار الأشهر الماضي بانتزاع لقب الدوري الهولندي من أياكس أمستردام، وبلوغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي قبل أن يودع البطولة بعد مباراة مجنونة مع أحد طرفي النهائي نادي روما الإيطالي، والذي خسر منه أيضاً في نهائي البطولة الأوروبية الجديدة "دوري المؤتمر - كونفرانس ليغ" عام 2022.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية في وقت سابق عن وجود مفاوضات جادة بين إدارة توتنهام ومدرب فينورد، وصلت لمراحل متقدمة من أجل قيادة "ديوك لندن" خلال الموسم المقبل.

ورد سلوت على تلك الأنباء في تصريحات صحفية اليوم الخميس قائلاً: "لم تكن هناك أي مفاوضات مع أندية أخرى".

أضاف: "الموضوع الوحيد الذي تحدثنا فيه كان مع إدارة نادي فينورد بخصوص تجديد عقدي، وأنا أتطلع للموسم المقبل".

وينتهي عقد المدرب صاحب الـ 44 عاماً مع فينورد بعد عامين من الآن، في يونيو 2025، بعد انضمامه لتدريب الفريق في 2021 قادماً من AZ ألكمار الهولندي.

ومازالت إدارة نادي توتنهام تعيش تخبطاً كبيراً بعد إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ثم رحيل مساعده كريستيان ستيليني عقب الخسارة التاريخية من أمام نيوكاسل بنتيجة (6-1).

وتم تعيين لاعب وسط الفريق المعتزل ريان ماسون بشكل مؤقت عوضاً عن ستليني، وهو ما كلف الفريق خسارة مقعد مؤهل إلى أحد المسابقات الأوروبية بعد هزيمته 3-1 ضد برينتفورد، ليتأهل ليفربول وبرايتون بدلاً منه إلى الدوري الأوروبي، لينحصر الصراع بينه وبين أستون فيلا على المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

ويمتلك توتنهام 57 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة عن أستون فيلا السابع، وسيستضيف ليدز يونايتد في الجولة 38 مطلع الأسبوع المقبل، وسيتوجب عليه الفوز مع انتظار هدية من برايتون الذي سيحل ضيفاً على ملعب أستون فيلا، فيلا بارك في مدينة بيرمنغهام، يوم 28 مايو الجاري.

تصنيفات