أرتيتا: أوديغارد محبوب.. وهذا سر اكتساح تشيلسي في الديربي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال سعيد بهزيمة تشيلسي في ديربي لندن 23-4-2024 - Reuters
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال سعيد بهزيمة تشيلسي في ديربي لندن 23-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أشاد المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا بعودة الانضباط إلى لاعبيه خلال الشوط الثاني من مباراة القمة التي أقيمت مساء اليوم أمام تشيلسي، المؤجلة منذ الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكداً أن تراجع الانضباط في عدة أمور تسبب في اكتفاء الفريق بالتقدم 1-0 فقط خلال الشوط الأول.

ونجح فريق المدفعجية في تسجيل 4 أهداف أخرى خلال الشوط الثاني من المباراة التي استضافها ملعب الإمارات شمال لندن، من بينهم هدفين للألماني كاي هافيرتز.

واستغل أرتيتا الفرصة للتغزل في النرويجي مارتن أوديغارد الذي صنع هدفين في هذه الأمسية، وكان وراء معظم الهجمات التي شنها أرسنال على دفاعات تشيلسي اليوم.

قال أرتيتا في حديثه مع قناة TNT Sports "سعيد جداً بهذا الفوز في ديربي لندني كبير، نحن نعلم ما يعنيه بالنسبة للجمهور، سنستمتع بالنتيجة ونرتاح للاستعداد للمباراة التالية".

زاد المدرب الإسباني "مسرور بكمية الفرص التي أُتيحت لنا أمام المرمى، وبعدد الأهداف التي سجلناها، سعيد أيضاً بنظافة شباكنا، هذا يظهر الاتساق، ما أريده هو أن يتمكن اللاعبون من إدارة أنفسهم في غرفة تبديل الملابس، فعليك أن تترك لهم بعض المساحة، هم يعرفون ما يلعبون من أجله، وهذا ما يوحد الفريق".

وحلل أرتيتا المباراة قائلاً "لم نكن منضبطين بما فيه الكفاية خلال الشوط الأول، حيث ارتكبنا بعض الأخطاء خلال الشوط الأول، وكنا بحاجة إلى أن نكون أكثر انضباطاً خلال الشوط الثاني، وقد تمكنا من فعل ذلك".

وعن تمريرات مارتن أوديغارد الحاسمة التي قدمها لزملائه في مباراة اليوم "نحن اتفقنا في وقت سابق على ذلك، إنه لاعب يتمتع بموهبة عظيمة، ويمكنه أن ينمو أكثر معنا، كنا مقتنعين بأنه يستطيع إضافة شي مميز للفريق".

تابع "السؤال دائماً، كيف يتعامل مع دوره المختلف كقائد؟ لقد فعل ذلك بشكل طبيعي، هو محبوب من الجميع، ومع الحب الذي يتمتع به، يكفي أن يرغب الجميع في متابعته".

أتم بقوله "الدور المطلوب مني هو مطالبة اللاعبين ببذل قصارى جهدهم في الوقت المناسب، كي يعتقدون أن باستطاعتهم فعل ذلك، أمامنا الكثير من المباريات المقبلة، دعونا نستمتع الليلة ونعود إلى العمل".

تصنيفات

قصص قد تهمك