كومان ينتقد لويس إنريكي: 3 أشخاص يمثلون الحمض النووي لبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب السابق لبرشلونة رونالد كومان خلال تدريب - 21 مايو 2021 - Reuters
المدرب السابق لبرشلونة رونالد كومان خلال تدريب - 21 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

انتقد المدرب الهولندي رونالد كومان تصريحات أدلى بها لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، بشأن "الحمض النووي" الخاص بنادي برشلونة، مؤكداً أن ثلاثة أشخاص فقط يحملونه.

جاء ذلك بعدما أثار لويس إنريكي جدلاً، عشية مباراة بين الناديين الفرنسي والإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بقوله إنه يحمل الحمض النووي لبرشلونة أكثر من المدرب الحالي للفريق تشافي هيرنانديز، نتيجة للألقاب التي أحرزها أثناء قيادته النادي.

وقال كومان، وهو مدرب منتخب هولندا والمدرب السابق لبرشلونة: "لا أعرف ما إذا كانت هناك ورقة مكتوبة تمثل الحمض النووي لبرشلونة. الحمض النووي لبرشلونة هو الفوز بألقاب. رأيت الصورة بين لويس إنريكي وتشافي بالأمس وبدا أنهما صديقان حميمان... أعتقد بأن التصريحات لم تكن بمحلها. ليس مناسباً التحدث عن ذلك قبل مباراة".

وأضاف: "هناك ثلاثة أشخاص يحملون الحمض النووي لبرشلونة. (يوهان) كرويف، الذي بدّل أسلوب الفريق، و(بيب) غوارديولا، الذي عندما كان مدرباً رأينا أفضل كرة قدم في تاريخ برشلونة، و(ليونيل) ميسي. إذا كان لديك ميسي، فلا داعي للحديث عن الحمض النووي، لأنه كان الأفضل في التاريخ".

وتابع كومان: "إذا كنت مدرباً لبرشلونة، فأنت تريد اللعب بشكل جذاب، وهجومي، ولكن أيضاً الفوز، وهذا يعتمد على اللاعبين. إذا أمكنك ضمّ أفضل اللاعبين، فسيكون الأمر أكثر سهولة، ولكن الكلمة الفصل في النهاية هي للألقاب".

وزاد: "في هولندا يتحدثون دوماً عن الحمض النووي لأياكس وانظروا أين هم الآن. علينا أن نحاول اللعب بشكل جيد، والتأكد من استمتاع الناس بذلك، ولكن الفوز. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا يهمّ إطلاقاً".

كومان أبدى تفهّمه لقرار تشافي بالرحيل في نهاية الموسم، قائلاً: "صحيح يمكن أن تمرّ بأوقات صعبة كمدرب، بل وأكثر من ذلك إذا لم يكن لديك رئيس يحميك أو يساعدك. الآن يبدو أن (رئيس النادي جوان) لابورتا تعلّم كيف يتوجّب عليه حماية المدرب... علينا أن نحترم القرار وعلى برشلونة أن يبحث عن مدرب آخر".

وأضاف: "من ناحية، فوجئت (بالقرار). ومن ناحية أخرى، أستطيع أن أتفهّمه".

تصنيفات

قصص قد تهمك