"يويفا" يناقش زيادة عدد لاعبي تشكيلات المنتخبات في "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية - 28 فبراير 2020 - reuters
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية - 28 فبراير 2020 - reuters
نيون-رويترزوكالة أنباء العالم العربي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه يدرس زيادة عدد اللاعبين في تشكيلة كلّ منتخب خلال بطولة أوروبا "يورو 2024"، بعدما أبدى مدربو المنتخبات مخاوف في هذا الصدد.

وكان "يويفا" أعلن العودة إلى نظام ما قبل فيروس كورونا، بتحديد عدد لاعبي كلّ منتخب عند 23 لاعباً، بدلاً من 26 لاعباً في "يورو 2020" وكأس العالم 2022.

وشكا مدربون من الأمر، وطالبوا بدرس زيادة عدد اللاعبين في البطولة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وقال ناطق باسم "يويفا: "علمنا بتعليقات بعض مدربي المنتخبات الوطنية بشأن حجم المنتخبات لبطولة أوروبا 2024. ستُعقد ورشة عمل مع المنتخبات المشاركة في 8 أبريل وسيستمع يويفا إلى آراء المدربين. وسندرس ونقيّم أي فكرة في هذا الشأن".

كومان وساوثغيت

جاء ذلك بعدما تحدث مدربا هولندا وإنجلترا، رونالد كومان وغاريث ساوثغيت، في هذا الصدد.

وقال كومان: "غريب جداً عدم الاختيار من 26 لاعباً، العودة إلى 23 لاعباً أمر سخيف".

وأضاف: "لا نقبل بهذا الأمر، ويجب ألا يكون يويفا عنيداً في هذا الصدد. الموسم اقترب من نهايته، ومنتخبات كثيرة تعاني إصابة لاعبين، والأمر قد يزيد قبل انطلاق البطولة. الأمر يتعلّق بقدرة اللاعبين على تحمّل الأعباء".

أما ساوثغيت فقال: "يجب أن نختار تشكيلة أكبر هنا، وهذا ما فعلناه قبل بطولة أوروبا (التي أقيمت عام 2021)، رغم أننا كنا نتعامل مع تشكيلة من 26 لاعباً حينها".

وعلى مدربي المنتخبات تقديم تشكيلات فرقهم إلى "يويفا" خلال فترة تنتهي في 7 يونيو، إذ تنطلق البطولة في 14 منه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أقرّ باعتماد كلّ منتخب على 26 لاعباً في كأس العالم 2022، مع إمكانية وضع جميع اللاعبين في قائمة الاحتياطيين.

وفي كأس آسيا، وافق الاتحاد القاري على اعتماد كلّ منتخب على قائمة من 26 لاعباً، فيما ضمّت كلّ تشكيلة بكأس الأمم الإفريقية مطلع العام الجاري 27 لاعباً.

 

قصص قد تهمك