أوكرانيا تطيح أيسلندا في الملحق وتبلغ نهائيات "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب أوكرانيا بعد الفوز على أيسلندا والتأهل لبطولة أوروبا - 26 مارس 2024 - REUTERS
فرحة لاعبي منتخب أوكرانيا بعد الفوز على أيسلندا والتأهل لبطولة أوروبا - 26 مارس 2024 - REUTERS
دبي-أ ف ب

تأهلت أوكرانيا إلى بطولة أوروبا "يورو 2024" بفوزها 2-1 على أيسلندا في نهائي الملحق الثاني على ملعب فروكلاف في بولندا.

وتقدمت ايسلندا عبر ألبرت غودمندسون (د.30)، وردت أوكرانيا بهدفي فيكتور تسيغانكوف (د.54) وميخايلو مودريك (د.84). وستلعب أوكرانيا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة بجانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

وحجز فريق المدرب سيرغي ريبروف بطاقته إلى نهائي المسار، بفوزه الصعب على البوسنة والهرسك 2-1، فيما سحقت أيسلندا نظيرتها إسرائيل 4-1.

ولم يغب المنتخب الأوكراني عن بطولة أوروبا منذ 2012 حين تأهل للمرة الأولى منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي، وقد وصل في النسخة الأخيرة صيف 2021 إلى ربع النهائي.

أما أيسلندا، فخاضت النهائيات القارية مرة واحدة فقط وذلك عام 2016 حين وصلت إلى ربع النهائي.

مودريك يمنح أوكرانيا التأهل

تقدمت أيسلندا بفضل مجهود فردي من مهاجم جنوى الإيطالي غودموندسون، الذي استغل تردد الدفاع الأوكراني ليتلاعب به عند حافة منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس أندري لونين (د.30).

وهو الهدف العاشر لغودموندسون بقميص منتخب بلاده بعدما كان سجل ثلاثية في الفوز على إسرائيل.

واعتقد المنتخب الأوكراني أنه أدرك التعادل، إلا أن حكم تقنية الفيديو المساعد تدخل لإلغاء هدف رومان ياريمتشوك بسبب حالة تسلل على الممرر تسيغانكوف (د.39).

وبعد بداية الشوط الثاني، نجحت أوكرانيا في تسجيل هدف التعادل عبر تسيغانكوف نفسه إثر لعبة بدأها جورجي سوداكوف الذي استعاد الكرة من أمام منطقة فريقه وتقدم ومررها لمسافة 50 متراً وصلت إلى جناح جيرونا الإيطالي الذي وجد الشباك (د.54)، في هدفه الدولي الثاني عشر.

وتناوب المنتخبان على إهدار الفرص مع ياريمتشوك (د.65) وفيتالي ميكولينكو (د.74) من الجانب الأوكراني، وغودموندسون من الجانب الأيسلندي (د.78)، قبل أن ينجح لاعب وسط تشيلسي مودريك في تسجيل الهدف الثاني لأوكرانيا بعدما وجد نفسه بمفرده داخل المنطقة، ليترجم تمريرة سوداكوف إلى هدف التأهل إلى النهائيات (د.84).

تصنيفات

قصص قد تهمك