كرواتيا تزلزل بدايات حسام حسن مع مصر وتخطف كأس العاصمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كرواتيا تهزم مصر في كأس العاصمة الإدارية - Reuters
كرواتيا تهزم مصر في كأس العاصمة الإدارية - Reuters
دبي-محمود ماهر

زلزل المنتخب الكرواتي انطلاقة أسطورة كرة القدم المصرية، حسام حسن، في تدريب المنتخب المصري الأول، بهزيمته بنتيجة 4/2 على ملعب العاصمة الإدارية في القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء.

ولم يستفد المنتخب المصري من بدايته الموفقة للقاء، عندما سجل مدافع الأهلي رامي ربيعة هدف التقدم في الدقيقة 6 بمتابعة لتمريرة الظهير الأيسر محمد حمدي.

ورغم الدفعة المعنوية بعد الهدف، تراجع المنتخب المصري إلى الخطوط الخلفية للدفاع عن تقدمه، مركزاً على الهجمات المرتدة التي كادت تشهد تسجيله لهدف ثان، لولا ارتداد تسديدة مصطفى محمد من القائم الأيمن.

وهدد المنتخب الكرواتي مرمى محمد أبو جبل بعدة فرص خطيرة، حتى أدرك هدف التعديل في الدقيقة 21 بتسديدة صاروخية للاعب الوسط نيكولا فلاسيتش من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك بشكل جميل.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش أول تغييراته التكتيكية بنزول ماتيو كوفاشيتش بدلاً من مارسيلو بروزوفيتش لضبط إيقاع الوسط والسيطرة أكثر في ظل الانكماش المصري.

وأدت التغييرات إلى تحسن مردود ثالث كأس العالم 2022، ووصيف مونديال 2018، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 برأسية نموذجية للمهاجم المشاكس برونو بيتكوفيتش بعد تلقيه تمريرة عرضية من نجم المباراة لوكا مودريتش.

وعاد داليتش ليتدخل بثلاث تغييرات متتالية بين الدقيقتين 60 و68 بنزول ماركو باساليتش ويوسيب يورانوفيتش وماريو باساليتش وأندريج كراماريتش.

منتخب مصر يسجل هدف التقدم على كرواتيا في كأس العاصمة الإدارية
منتخب مصر يسجل هدف التقدم على كرواتيا في كأس العاصمة الإدارية - Reuters

ولم يجد حسام حسن وسيلة للرد على التحولات التكتيكية التي قام بها داليتش، سوى إشراك لاعب وسط الوكرة حمدي فتحي بدلاً من محمد حمدي لمحاولة التصدي للزخم الرهيب في الوسط.

وتمكنت كرواتيا من قتل المباراة بهدف ثالث عن طريق رأسية لكراماريتش بعد تمريرة من لوفرو ماجير في الدقيقة 77.

ولعب بعدها حسام حسن الكل في الكل بإشراك محمد الشامي ومصطفى شلبي ومحمد شريف وأحمد عاطف في الدقيقتين 80 و85، لكن انفراج الخطوط ترتب عليه استقبال شباك محمد أبو جبل لهدف رابع في الدقيقة 86 بتسديدة للاعب لوفرو ماجير بصناعة كراماريتش.

وحافظ المنتخب المصري على ماء وجهه بعد انبطاحه التام خلال الشوط الثاني، بتسجيل هدف التقليص في الدقيقة 90+4 برأسية من المدافع محمد عبد المنعم بعد عرضية زميله في الأهلي محمد هاني.

تصنيفات

قصص قد تهمك