بدء العد التنازلي.. 100 يوم على انطلاق بطولة أوروبا في ألمانيا

المستشار الألماني شولتس يحتفل بالعد التنازلي ليورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
المستشار الألماني أولاف شولتس مع أعضاء الحكومة يحتفلون بالعد التنازلي لمئة يوم على انطلاق بطولة أوروبا- 6 مارس 2024 - X/dw
المستشار الألماني أولاف شولتس مع أعضاء الحكومة يحتفلون بالعد التنازلي لمئة يوم على انطلاق بطولة أوروبا- 6 مارس 2024 - X/dw
برلين-رويترز

احتفل المستشار الألماني أولاف شولتس الأربعاء 6 مارس 2024، بالعد التنازلي لمئة يوم على انطلاق نهائيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، إذ حمل الكرة الرسمية للبطولة مع أعضاء الحكومة قبل الاجتماع الأسبوعي.

ومع توقع حضور ملايين الزوار خلال الحدث الذي يستمر لمدة شهر في 10 مدن ألمانية، قالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر إن تأمين البطولة وحماية المشجعين والزوار يمثل أولوية قصوى.

وأضافت: "سيكون لدينا 2.7 مليون مشجع في الملاعب وما يصل إلى 12 مليون مشجع في مناطق المشجعين في المدن العشر المضيفة. من الواضح أن أمن البطولة والزوار والمشجعين يمثل الأولوية القصوى بالنسبة لي. نحن مستعدون جيداً".

وتستضيف ألمانيا أول بطولة دولية كبرى لها في كرة القدم منذ كأس العالم 2006، وستقام بطولة أوروبا اعتباراً من 14 يونيو في 10 مدن.

ولا تزال ألمانيا تذكر كأس العالم 2006 بكل فخر واعتزاز بعد أن أثارت موجة لا سابق لها من الحماس في ذلك الوقت مع وجود مناطق كبيرة للمشجعين في جميع أنحاء البلاد.

وتستهل ألمانيا، الفائزة باللقب 3 مرات، البطولة التي تستمر شهراً في ميونيخ في 14 يونيو بمواجهة اسكتلندا، على أن يقام النهائي في 14 يوليو في الاستاد الأولمبي في برلين.

وقال رودي فولر مدير المنتخب الألماني لكرة القدم: "بطولة أوروبا على أرضنا‭ ‬ستكون شيئاً مميزاً للغاية لكل لاعب وبالنسبة لنا أيضاً في اتحاد كرة القدم والدولة بأكملها".

واختتم: "كدولة، نريد أن نستضيف البطولة بأفضل صورة ممكنة للجماهير من جميع أنحاء أوروبا وأن نحتفل بمهرجان كبير لكرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك