الحارس تشيزني كان سيعتزل دولياً لو لم تتأهل بولندا لليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
فويتشيتش تشيزني حارس مرمى بولندا في مواجهة ويلز - 26 مارس 2024 - Reuters
فويتشيتش تشيزني حارس مرمى بولندا في مواجهة ويلز - 26 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف فويتشيتش تشيزني حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب البولندي، أنه كان سيعتزل اللعب الدولي لو لم تتأهل بلاده إلى بطولة أوروبا "يورو 2024" هذا الصيف.

وعندما سُئل حارس مرمى منتخب بولندا عما إذا كانت المباراة ضد ويلز ستكون الأخيرة له لو لم يفز منتخب بلاده، أجاب تشيزني في تصريح لقنوات "بي إن سبورتس": "كان من الممكن أن يكون الأمر كذلك، نعم".

ومن المقرر الآن أن يشارك تشيزني، الذي لعب 81 مباراة مع منتخب بولندا، في بطولة أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن تم استدعاؤه أيضاً للنسخ السابقة في 2012 و2016 و2021.

وضمن منتخب بولندا تأهله للنهائيات بصعوبة كبيرة بعد الفوز على ويلز بركلات الترجيح مساء الثلاثاء في ملحق التصفيات، بعدما تعادلا دون أهداف بعد 120 دقيقة من اللعب.

وأنقذ تشيزني ركلة الجزاء الحاسمة التي نفذها دان جيمس جناح مانشستر يونايتد السابق في كارديف ليلة الثلاثاء، والتي كانت كافية لتأهل بولندا إلى بطولة أوروبا في ألمانيا هذا الصيف.

كما قدم حارس مرمى يوفنتوس مستوى جيد في ركلات الترجيح، وأضاف قائلاً: "لا يوجد علم نفس، لقد قمت بتحليل منفذي ركلات الجزاء، ولم يحدث أي فرق، لأنهم جميعاً بدأوا في التسديد في الوسط ولم يفعل أي منهم ذلك من قبل".

وتابع: "الأمر يتعلق بالضغط على اللاعبين وليس على حارس المرمى، بمجرد أن تأتي ركلة الجزاء الحاسمة وأنت تعلم أنها ركلة جزاء فيها ضغط كبيرة، فإن الضغط مستمر، أعتقد أنه كان (دان) جيمس في تلك المرحلة".

واختتم: "الأمر يتعلق بالضغط على اللاعبين وليس على حارس المرمى، بمجرد أن تأتي ركلة الجزاء الحاسمة وأنت تعلم أنها ركلة جزاء فيها ضغط كبيرة، فإن الضغط أعتقد أنه كان على (دان) جيمس في تلك المرحلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك