مدرب تشيلسي يخشى "تحيّز" الحكام لليفربول بنهائي كأس الرابطة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماوريسيو بوتشيتينو ويورغن كلوب خلال مباراة بين تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - 13 أغسطس 2023 - AFP
ماوريسيو بوتشيتينو ويورغن كلوب خلال مباراة بين تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - 13 أغسطس 2023 - AFP
لندن-رويترز

حضّ ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي، الحكام على اتخاذ قرارات عادلة في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام ليفربول الأحد، وحذرهم من التأثر بشأن رحيل يورغن كلوب.

المدرب الألماني أعلن رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم، ويتطلّع النادي إلى تعزيز رقمه القياسي في المسابقة، من خلال الفوز بلقبه العاشر.

في المقابل، يأمل تشيلسي بتعويض موسمه المهتزّ، عبر الفوز بالكأس للمرة السادسة، كما يطمح بوتشيتينو إلى تحقيق لقبه الأول في إنجلترا، علماً أنه خسر مع توتنهام هوتسبير أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة عام 2015.

المدرب الأرجنتيني أشار إلى رفض مطالبات تشيلسي بركلات جزاء، خلال هزيمته 4-1 على ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي.

وقال: "ما نحتاج إلى التأكد منه هو أننا سننافس ونكون عادلين في كل قرار. عندما لعبنا ضد ليفربول في ليفربول، أعتقد بأنه لم يكن هناك قرار أساسي واحد لمصلحتنا. لم تُحتسب ركلتا جزاء. المبارزات كانت دوماً (لمصلحة ليفربول)، دائماً باللون الأحمر. أريد أن أُعامل بطريقة عادلة".

بوتشيتينو أعرب عن أمله في ألا تكون المشاعر والضغوط المحيطة بوداع كلوب، عاملاً في المباراة، وبأن يديرها الحكم كريس كافانا من دون تحيّز لليفربول.

وقال: "إنه أمر جميل، ليفربول نادٍ رائع وأحبّ كلوب. إنه موسمه الأخير هنا وسننافس بالطريقة ذاتها، للفريقين، ونرى ذلك للناديين بالطريقة ذاتها".

واستدرك: "بعد تجربتي الأخيرة باللعب هناك، ما أريده في ويمبلي هو الذهاب إلى هناك وعدم الشعور بالضغط. بل أن ألعب مباراة في المستوى ذاته، على أن يفوز الفريق الأفضل. لكن ألا أشعر بضغط من الناس حولي".

تصنيفات

قصص قد تهمك