راتكليف يستكمل عملية استحواذه على 27.7% من أسهم مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيم راتكليف أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد - Reuters
جيم راتكليف أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد - Reuters
دبي-الشرق

أعلن نادي مانشستر يونايتد استكمال رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف استحواذه على 27.7% من أسهم النادي، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط والموافقات اللازمة.

وقال النادي في بيانه: "يسر مانشستر يونايتد وشركة Trawlers Limited وهي كيان مملوك بالكامل للسير جيم راتكليف، أن تؤكد أن السير جيم راتكليف قد أكمل استحواذه على 25% من أسهم النادي من الفئة ب و25% من أسهم النادي من الفئة (أ) بعد استيفاء كافة الشروط بما في ذلك الموافقات من اتحاد الكرة والدوري الإنجليزي الممتاز".

وانتهى عرض العطاء المقدم من شركة "Trawlers Limited" لما يصل إلى 25% من أسهم الفئة "أ"، بسعر 33 دولاراً أميركياً للسهم الواحد، بعد دقيقة واحدة من الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الشرقي في 16 فبراير 2024.

وبعد انتهاء الصلاحية، قبلت شركة "Trawlers Limited" دفع 13,237,834 سهماً من الفئة "أ" تم طرحها بشكل صحيح في العرض (ولم يتم سحبها بشكل صحيح)، وهو ما يمثل 25% من إجمالي أسهم الفئة "أ" القائمة عند انتهاء الصلاحية.

اكتمال الصفقة هي مجرد بداية رحلتنا لإعادة مانشستر يونايتد إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية

جيم راتكليف - أحد ملاك مانشستر يونايتد

وأفادت شركة "Computershare Trust Company N.A"، جهة إيداع العرض، أن عامل التوزيع للعرض يبلغ حوالي 26.2%.

بعد إغلاق العرض والاستحواذ على أسهم الفئة ب، استثمر راتكليف 200 مليون دولار في النادي للحصول على أسهم إضافية من الفئة (أ) والفئة (ب) من خلال إصدار أولي، مما أدى إلى ملكية ما يقرب من 27.7% من أسهم النادي من الفئة أ و27.7% من أسهم النادي من الفئة ب، مع 100 مليون دولار أخرى سيتم استثمارها بحلول 31 ديسمبر 2024.

وتهدف هذه الأموال إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في البنية التحتية في أولد ترافورد.

وقال جيم راتكليف في تصريح نشره موقع النادي "أن تصبح مالكاً مشاركاً لمانشستر يونايتد هو شرف عظيم ويأتي مع مسؤولية كبيرة. اكتمال الصفقة هي مجرد بداية رحلتنا لإعادة مانشستر يونايتد إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية، مع مرافق عالية المستوى لجماهيرنا وسنبدأ في العمل على هذه الأهداف اعتباراً من اليوم".

وقال جويل غلازر، الرئيس التنفيذي للنادي "أود أن أرحب بالسير جيم كمالك مشارك وأتطلع إلى العمل بشكل وثيق معه ومع شركة INEOS Sport لتحقيق مستقبل مشرق لمانشستر يونايتد".

تصنيفات

قصص قد تهمك