بركلات الترجيح.. العهد اللبناني إلى نهائي الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي

العهد فاز إياباً 1-0 بعدما خسر ذهاباً بذات النتيجة قبل أن يتأهل بركلات الترجيح

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو العهد اللبناني يحتفلون بعد الفوز على الكهرباء العراقي والتأهل لنهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي - 20 فبراير 2024 - the-afc.com
لاعبو العهد اللبناني يحتفلون بعد الفوز على الكهرباء العراقي والتأهل لنهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي - 20 فبراير 2024 - the-afc.com
دبي-الشرق

تأهل نادي العهد اللبناني إلى نهائي الغرب عقب فوزه على الكهرباء العراقي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز العهد 1-0، على استاد البصرة الدولي، في إياب نصف نهائي منطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، حيث حقق الكهرباء الفوز بنتيجة 1-0 على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 85 عندما سجل العهد هدف التقدم بواسطة لي إيروين، ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

من كرة ثابتة، نجح الفريق اللبناني في افتتاح التسجيل، حينما أرسل البديل محمد زبيب كرة عالية من الجانب الأيسر خارح منطقة الجزاء باتجاه القائم القريب حولها المهاجم الإسكتلندي إيروين برأسه مباشرة باتجاه الزاوية الضيقة،حيث فشل حارس مرمى الفريق العراقي في التصدي لها لتسكن الشباك (د.85).

 
واستمرت ذات النتيجة في الوقتين الإضافيين، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث سجل العهد 4 ركلات من 5 محاولات، مقابل ركلتين من 4 للكهرباء.

وابتسمت ركلات الترجيح لفريق العهد الذي سجل له محمد حيدر، وحسين زين، وفيليكس ملكي، والحارس مصطفى مطر، وأهدر كريم درويش الركلة الأولى للفريق الللبناني.

في حين سدد لفريق الكهرباء بنجاح مهيمن سالم، وزاهر ميداني، في حين ارتدت تسديدة عبدالله عبد الأمير من العارضة، وتصدى الحارس مطر لركلة محمود خليل، ليحسم الفريق اللبناني التأهل للنهائي.

ويلتقي العهد في نهائي منطقة الغرب مع النهضة العُماني الذي تفوق على الرفاع البحريني بواقع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. (82). 

قصص قد تهمك