هل يتخلى مبابي عن حلمه لتجنب الصدام مع ريال مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي - AFP
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي - AFP
دبي-الشرق

يواجه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي اقترب من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل أزمة قبل توقيع عقود انتقاله لمتصدر الليغا. 

وفقاً لـ"راديو مونت كارلو" فإن رغبة مبابي في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" ستصطدم بالجولة التحضيرية للموسم الجديد التي يجريها الريال في الولايات المتحدة الأميركية.

وأشار التقرير إلى أن مشاركة اللاعب في الأولمبياد ستكون مطروحة بين الطرفين قبل توقيع العقود الرسمية.

تواريخ متضاربة

من المقرر أن تبدأ منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية يوم 24 يوليو وتستمر حتى 10 أغسطس. وتأتي المنافسات بعد كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تنتهي منافساتها يوم 14 يوليو، ويتوقع أن يشارك فيها مبابي أساسياً مع منتخب الديوك ما لم يتعرض للإصابة. 

هذا "الصيف المزدحم" قد يدفع مسؤولو الريال للضغط على مبابي لعدم المشاركة مع منتخب فرنسا تحت 23 عاماً في الأولمبياد، والتواجد مع الفريق في الجولة الأميركية تحضيراً للموسم الجديد.

مصلحة النادي أولاً

إذا كانت الأندية مجبرة على السماح للاعبيها بالمشاركة في بطولة كأس أوروبا بحسب قوانين الفيفا، فإن هذا لا ينطبق على الألعاب الأولمبية، التي تنظمها اللجنة الأولمبية الدولية، وبالتالي تخوض المنتخبات جولة من المفاوضات مع الأندية التي تكون لها الكلمة الأخيرة.

إذا وقع مبابي مع ريال مدريد فقد يتعين عليه الالتزام بجدول ناديه الجديد خاصة فيما تعلق بفترة التحضيرات، وسيكون النادي الملكي على موعد مع جولة أميركية ستكون أقصر هذه المرة بسبب الجدول الصيفي المزدحم للغاية ولكنها ستؤدي إلى فوائد كبيرة للنادي.

 وحصل النادي الملكي على 12 و15 مليون يورو على التوالي مقابل لعب أربع مباريات ودية هناك في آخر عامين، وقد يزيد هذا الرقم بعد التعاقد مع مبابي.

هل يوافق مبابي على طلب ريال مدريد؟

 أعلن مبابي أكثر من مرة رغبته في المشاركة بالمنافسات الأولمبية، ورغم ذلك فإن الهداف الفرنسي حرص مؤخراً على عدم حسم أي قرار يخص هذا الأمر، مكتفياً بالإشارة إلى أنه سيتفهم إذا لم يمنحه الريال الضوء الأخضر للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

 وقال لمجلة "جي كيو" في 17 يناير الماضي: "لقد وصلت إلى نقطة في حياتي ومسيرتي حيث لم أعد أرغب في فرض الأمور، إذا سمحوا لي بذلك (المشاركة في الأولمبياد) فسأذهب بسرور كبير، لكن إذا لم يكن ذلك ممكناً، فسوف أتفهم ذلك".

وتابع: "بالنسبة لأي رياضي، تتمتع الألعاب الأولمبية بمكانة خاصة وأردت بالفعل الذهاب إلى طوكيو لأنني أريد الفوز بكل شيء".

تصنيفات

قصص قد تهمك