"التفاصيل المالية" لصفقة انضمام مبابي لريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بعد تسجيله هدفاً في مرمى نانت - 17 فبراير 2024 - AFP
مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بعد تسجيله هدفاً في مرمى نانت - 17 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

نشرت صحيفة "ماركا" أرقاماً من الصفقة المحتملة لانضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، تفيد بأنه سيتقاضى في النادي الإسباني نصف ما يحصل عليه من باريس سان جيرمان هذا الموسم.

يأتي ذلك في إطار تقرير أفاد بأن قائد منتخب فرنسا أبرم قبل أسبوعين، عقداً من 5 سنوات للانضمام إلى النادي الأبيض.

الصحيفة أوردت أن المفاوضات كانت ممهّدة نسبياً، بناءً على الاتفاق الذي توصّل إليه الطرفان في مايو 2022، رغم وجود نقاط خلاف، لا سيّما في ما يتعلّق بحقوق الصور. وتمكّن ريال مدريد من خفض المبلغ، تنفيذاً لتعليمات الرئيس فلورنتينو بيريز، إذ كان هناك "شرط أساسي" لإنجاز الاتفاق، ينصّ على وجوب "ألا يؤدي راتب اللاعب إلى نسف سلّم الرواتب" في النادي الأبيض، لئلا "يثير مظالم" لدى اللاعبين ويمسّ "أجواء ممتازة" بينهم.

ولذلك، أبلغ ريال مدريد فايزة العماري، والدة اللاعب، ومحاميتها دلفين فيرهايدن، وجوب أن يتوافق راتب مبابي مع "معايير النادي".

الراتب الأعلى

مبابي سيحصل على أعلى راتب في الفريق، بناءً على وضعه كأفضل لاعب في العالم، ولكنه لن يكون "بعيداً جداً" عن راتب أفضل اللاعبين أجراً في النادي، وهم توني كروس ولوكا مودريتش ودافيد ألابا.

وأشارت "ماركا" إلى أن الراتب الصافي لمبابي سيتراوح بين 15 و20 مليوناً سنوياً، إضافة إلى حوافز مرتبطة بأهداف يتوجّب تحقيقها، خلال السنوات الخمس للعقد.

الراتب الصافي للاعب كان 26 مليون يورو، في الاتفاق الذي توصّل إليه الطرفان عام 2022، علماً أنه نال 32 مليون يورو مبلغاً صافياً (72 إجمالياً) خلال الموسمين الأخيرين في باريس سان جيرمان، بعد تجديد عقده عام 2022.

يُضاف إلى ذلك مكافأة التوقيع التي سيتقاضاها مبابي في ريال مدريد، نتيجة انضمامه في صفقة حرة. وفي اتفاق 2022 بلغت 130 مليون يورو، وخُفضت "بشكل طفيف" في الاتفاق الجديد.

ظاهرة جود بيلينغهام

وأشارت الصحيفة إلى أن الأجر الصافي للنجم الفرنسي لن يبلغ 50 مليون يورو، مع احتساب مكافأة التوقيع، ويمثّل نصف ما يحصل عليه في باريس سان جيرمان هذا الموسم: 212 مليون يورو، تشمل إجمالي الراتب (72 مليوناً)، مكافأة التجديد (60 مليوناً) ومكافأة الولاء (80 مليوناً).

ولفتت إلى أن معسكر اللاعب وافق على هذا الخفض، مدركاً أنها "الطريقة الوحيدة التي تمكّنه من تحقيق حلمه باللعب لريال مدريد". وأضافت أن مبابي "كان مصمّماً على إعطاء الأولوية للجانب الرياضي هذه المرة، على حساب الراتب".

معسكر اللاعب تنبّه أيضاً إلى ظاهرة النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، وارتفاع قيمته السوقية خلال الأشهر الثمانية لوجوده في النادي الأبيض. ويعني ذلك اتفاقات رعاية أعلى قيمة للاعب.

تصنيفات

قصص قد تهمك