بايرن ميونيخ يحسم مستقبل المدرب توماس توخيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس توخيل خلال مواجهة بايرن ميونيخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا - 15 فبراير 2024 - Reuters
توماس توخيل خلال مواجهة بايرن ميونيخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا - 15 فبراير 2024 - Reuters
دبي -وكالة أنباء العالم العربي

أكد يان-كريستيان دريزن الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني بقاء المدرب توماس توخيل رغم خسارة الفريق 3-2 أمام بوخوم، الأحد.

وتلقى بايرن ميونيخ الخسارة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات لأول مرة في تسعة أعوام، كما أنها الخسارة 11 في 44 مباراة مع توخيل، وأصبح يتأخر بثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر قبل 12 جولة من نهاية الدوري.

وصرَّح دريزن للصحفيين عند سؤاله عن احتمال إقالة المدرب الألماني: "لا نتحدث عن هذا الأمر في الوقت الحالي. بالتأكيد سيبقى حتى الأسبوع المقبل.. علينا التركيز في مبارياتنا المقبلة. هذا الوعد مستمر حتى الأسبوع المقبل".

بالتأكيد سيبقى حتى الأسبوع المقبل.. علينا التركيز في مبارياتنا المقبلة. هذا الوعد مستمر حتى الأسبوع المقبل

يان كريستيان دريزن - المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ

وتلقى بايرن خسارة مذلة 3-صفر أمام ليفركوزن السبت الماضي ثم سقط 1-صفر أمام لاتسيو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا دون أن يسدد الفريق أي كرة على المرمى في هاتين المباراتين.

وفي ملعب بوخوم، تقدم بايرن بهدف جمال موسيالا قبل أن تتوقف المباراة لربع ساعة بسبب احتجاجات الجماهير على صفقة بيع حصة من شركة حقوق البث للدوري لمستثمر أجنبي مقابل مليار يورو (1.08 مليار دولار).

وبعد استئناف اللعب تغير الوضع تماما حيث سجل بوخوم هدفين في الشوط الأول ثم أضاف كيفن شتوغر الهدف الثالث قبل 12 دقيقة من النهاية من ركلة جزاء بعد طرد المدافع دايو أوباميكانو.

وقلص هاري كين، الذي كان أهدر فرصة من وضع انفراد عندما كان بايرن متقدما في الشوط الأول، الفارق قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وأضاف دريزن: "بدأنا بشكل جيد في أول 20 دقيقة، ثم اتيحت فرصة تعزيز الفارق لهاري كين. تأثرنا كثيرا بعد توقف اللعب ورغم ذلك كنا نؤمن بإمكانية إدراك التعادل 3-3.

وتابع: "في النهاية تفوقت العقلية على الكفاءة، ولهذا السبب استحق بوخوم الفوز عن جدارة".

ويعود بايرن لاستضافة لايبزيغ، السبت المقبل ثم يحل ضيفا على فرايبورغ قبل مواجهة لاتسيو في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال في الخامس من مارس.

تصنيفات

قصص قد تهمك