الاتحاد المصري يعتذر ومستقبل فيتوريا قيد الدراسة

اجتماع في 4 فبراير لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية

time reading iconدقائق القراءة - 2
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية - 28 يناير 2024 - REUTERS
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية - 28 يناير 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

نشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيان اعتذار للجماهير اليوم الأربعاء، بعد خروج المنتخب من دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي، ليختتم مسيرة متواضعة بالبطولة في كوت ديفوار.

وتعادلت مصر 2-2 في كل مبارياتها بدور المجموعات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ثم تعادلت 1-1 أمام الكونغو الديمقراطية قبل الخسارة بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد المصري في بيانه "يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة".

المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية

الاتحاد المصري لكرة القدم

وواجه الاتحاد المصري انتقادات لاذعة بسبب تضارب التقارير حول حالة هداف المنتخب محمد صلاح وأيقونة ليفربول الذي أصيب في المباراة الثانية أمام غانا.

وأعلن الاتحاد المصري في البداية إصابة القائد صلاح بشد عضلي وغيابه لمباراتين، قبل أن يعلن مدربه في ليفربول يورغن كلوب بشكل مفاجئ أنه سيعود إلى إنجلترا للعلاج، وتبين لاحقاً أن الإصابة أكبر من المتوقع، وكان من المفترض أن يعود إلى كوت ديفوار إذا بلغ "الفراعنة" أبعد نقطة بالمسابقة.

وتابع البيان: "المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة"، وسط تكهنات صحفية بإنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وتستأنف مصر مشوارها في تصفيات كأس العالم 2026 في يونيو المقبل بمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وتتصدر مجموعتها بعد الفوز في أول جولتين أمام جيبوتي وسيراليون.

تصنيفات

قصص قد تهمك