فيتوريا: منتخب مصر ليس جاهزاً بنسبة 100% لمواجهة الكونغو

time reading iconدقائق القراءة - 2
روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا - 27 يناير 2024 - AWB
روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا - 27 يناير 2024 - AWB
دبي-الشرق

قال روي فيتوريا مدرب مصر إن المنتخب ليس جاهزاً بنسبة 100% لمواجهة الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد، في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

عبرت مصر إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات ضد موزمبيق وغانا والرأس الأخضر على الترتيب، وبالنتيجة نفسها (2-2) في كل مباراة.

فقد المنتخب، الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب سوء الأداء، خدمات قائده محمد صلاح بسبب إصابة عضلية، وتعرض الحارس الأساسي محمد الشناوي لإصابة قوية بخلع في الكلف. وسيغيب على الأرجح إمام عاشور عن مباراة الكونغو بسبب إصابته بـ"ارتجاج في المخ" خلال التدريبات.

وانضم إلى قائمة المصابين المهاجم عمر مرموش الذي تعرض لـ"نزلة برد" قبل ساعات من المباراة.

ماذا قال فيتوريا عن مواجهة الكونغو الديمقراطية؟

قال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، يوم السبت: "منذ أول يوم لنا هنا نقول إن كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا. المنافس قوي ومن الصعب التغلب عليه لكن كل مباراة هي نهائي في حد ذاتها وهذه مباراة صعبة جدا على كلا المنتخبين".

وواصل "لعبنا ثلاثة نهائيات في دور المجموعات ونريد أن نفوز ونحن على استعداد للمنافسة والتفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق".

وتابع: "لسنا جاهزين بنسبة 100%. هناك مشكلات حدثت لنا ولكن هذه هي كرة القدم. ندخل المباراة بقوة كبيرة ومسؤولية وسنبذل ما في وسعنا".

وبسؤاله هل يشعر بالسعادة لتجنب مواجهة المغرب في دور الـ16، أجاب المدرب البرتغالي: "لا نفكر بهذه الطريقة. نفكر في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة".

وتابع: "سنقابل الفرق الكبرى عاجلاً أم آجلا. هناك فرق معروفة قوتها قبل البطولة وفرق أخرى أثبتت قوتها خلال المباريات".

ورفض المدرب البرتغالي الإجابة عن سؤال حول رأيه في وليد الركراكي مدرب المغرب، وقال: "لن أجيب عن هذا السؤال فلست مسؤولا عن المغرب، نتحدث هنا عن مباراة الكونغو الديمقراطية فقط".

"نعاني من سوء حظ"

اعتبر المدرب البرتغالي أن مصر تعاني من سوء حظ بسبب الإصابات المتعددة والظروف التي مر بها المنتخب منذ بداية المعسكر الإعدادي للبطولة وحتى اليوم.

قال فيتوريا: "في أول يوم للمعسكر فقدنا أحمد نبيل "كوكا" ثم أسامة جلال، وبعدها والد أحد أعضاء البعثة توفي أيضاً ثم أصيب (محمد) صلاح وكانت الإصابة أصعب مما نتخيل".

وأضاف: "محمد الشناوي أصيب في آخر 30 ثانية (أمام كاب فيردي) والآن إمام عاشور أصيب هو الآخر. كل ذلك سوء حظ".

واستدرك المدرب: "لكن يجب أن نكون على أتم الاستعداد لتلك السيناريوهات في كرة القدم. يجب أن نمتلك الحلول لتحقيق نتيجة إيجابية".

تصنيفات