مدرب مصر لن يتخذ "قراراً متسرّعاً" بشأن استقالته بعد الهزيمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مصر روي فيتوريا يحتجّ على طرد محمد حمدي خلال مباراة ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية - 28 يناير 2024 - AFP
مدرب مصر روي فيتوريا يحتجّ على طرد محمد حمدي خلال مباراة ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية - 28 يناير 2024 - AFP
أبيدجان-الشرقأ ف ب

أعلن البرتغالي روي فيتوريا مدرب مصر، أنه يتحمّل مسؤولية الهزيمة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، لكنه رفض اتخاذ "قرار متسرّع" بشأن استقالة محتملة من منصبه.

مصر خرجت من ثمن النهائي بعد خسارتها أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية 7-8 بركلات الترجيح، إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأهدر الحارس المصري محمد أبو جبل ركلة ترجيح، قبل أن يسجل نظيره ليونيل مباسي نزاو ركلة الفوز للكونغو الديمقراطية.

وهذه المرة الأولى منذ عام 1992، التي تودّع فيها مصر البطولة من دون تحقيق أي فوز، علماً أن الكونغو الديمقراطية أيضاً لم تفز في دور المجموعات، وتواجه غينيا في ربع النهائي.

التعادل هو السادس لمصر توالياً في المسابقة، إذ يعود آخر فوز لـ"الفراعنة" إلى ربع نهائي بطولة 2021، حين هزموا المغرب 2-1 بعد تمديد الوقت.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

"منتخب مصر كبير جداً"

سُئل فيتوريا عن مسؤوليته بشأن الأداء المتراجع للمنتخب، فأجاب: "مسؤولية الجميع تقع على عاتقي، إنها دائماً على عاتق المدرب".

وأضاف: "واجهنا منافساً كبيراً جداً وكانت مباراة جيدة وصعبة. نحن حزينون جداً للنتيجة".

وتابع: "لن أتهم التحكيم بالتأثير في نتيجة المباراة، فقط لم نتفق على بعض القرارات، ويمكنك أن تحتجّ أحياناً عليها".

فيتوريا اعتبر أن "التاريخ يثبت أن منتخب مصر كبير جداً وعريق في البطولات الإفريقية ولا ينقص منه خسارة بطولة".

ورداً على سؤال بشأن احتمال استقالته، قال فيتوريا: "هذه ليست النهاية، لم نتوقع الهزيمة، وهذا ليس وقت القرارات المتسرّعة، سآخذ وقتي قبل أن أتخذ أي قرار. أحب أن أكون هادئاً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات