أنشيلوتي يعتزم المداورة بين لونين وكيبا... ويرجّح عودة غولر وتشواميني

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد وغرناطة - 1 ديسمبر 2023 - AFP
كارلو أنشيلوتي خلال مباراة بين ريال مدريد وغرناطة - 1 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرقأ ف ب

ألمح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إلى أن حارسي المرمى، الأوكراني أندري لونين والإسباني كيبا أريزابالاغا، سيتنافسان على المركز في المباريات، وحدّد وضع اللاعبين المصابين في الفريق.

أنشيلوتي كان أثار جدلاً قبل أسبوعين، بعدما جزم بأن كيبا سيستعيد مركزه أساسياً، إثر عودته من الإصابة، رغم الأداء الجيد للونين.

وتحدث خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة للنادي الأبيض أمام مضيفه ريال بيتيس، الذي يدرّبه التشيلي مانويل بيلليغريني، المدرب السابق لريال مدريد، ويضمّ اللاعب السابق لنادي العاصمة إيسكو ألاركون.

وقال المدرب الإيطالي، في إشارة إلى إيسكو: "رأيته يلعب وهو في وضع جيد جداً. أنا سعيد جداً، إنه لاعب يضيف إلى كرة القدم. غداً (سيكون) أحد اللاعبين الذين يتوجّب علينا السيطرة عليهم بشكل جيد".

لونين وكيبا

وتطرّق إلى مسألة حراسة المرمى، قائلاً: "كيبا عاد والأمر الجيد هو أن لدينا حارسين موثوقين. سنرى. قدّم لونين أداءً جيداً جداً عندما لعب، وهذا قرار سأتخذه غداً بشأن المباريات التالية".

وتابع: "أعتقد بأن لونين يستحق أن أضعه في الاعتبار. لم يتغيّر شيء مع كيبا، نحن نثق به. أظهر لونين طابعاً وشخصية... قد تحدث مداورة قليلاً في حراسة المرمى".

أنشيلوتي شرح وضع اللاعبين المصابين، مشيراً إلى أن التركي أردا غولر "في المرحلة الأخيرة من فترة التعافي". وأضاف: "إنه ينفذ عملاً فردياً، أعتقد بأنه سيكون جاهزاً، لا أعرف ما إذا كان ذلك للمباريات الأخيرة من العام أو للعام المقبل، لكنه قريب جداً. أتحدث مع جميع اللاعبين المصابين وأحتاج إلى كثير من الوقت إذ لدينا لاعبين مصابين كثيرين".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

بيلينغهام

وتابع أن الفرنسي أوريليان تشواميني "قريب أيضاً من العودة، وبالنسبة إلى فينيسيوس و(إدواردو) كامافينغا سيتوجّب علينا الانتظار حتى العام المقبل. ولكن عندما نعود، سيكونان جاهزين للتدريب".

ونفى أنشيلوتي خضوع الإنجليزي جود بيلينغهام لجراحة في الكتف، قائلاً: "عليه أن يعتني بكتفه من خلال عمل خاص، ولكن ليست لديه مشكلة في اللعب ويتحسّن".

وأضاف: "الكتف مفصل خاص، إذا استمرّ في التدهور فمن الواضح أنه سيحتاج إلى جراحة، لكنها مستبعدة في الوقت الحالي، لأنه يشعر بوضع جيد وهو يتحسّن يوماً بعد يوم".

تصنيفات