كيبا: مصيري تبدل من ميونيخ لمدريد بمكالمتين هاتفيتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى ريال مدريد كيبا أريزابالاغا في دوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين - Reuters
حارس مرمى ريال مدريد كيبا أريزابالاغا في دوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين - Reuters
دبي-الشرق

فند حارس المرمى الإسباني، كيبا أريزابالاغا، للمرة الأولى، تفاصيل انتقاله المُفاجيء من تشيلسي إلى ريال مدريد خلال الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، بنظام الإعارة على حساب بايرن ميونيخ الألماني الذي طلب ضمه لخلافة الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير.

ووافق كيبا على الانتقال إلى ريال مدريد بنظام الإعارة حتى يونيو 2024، كبديل طواريء للحارس الدولي البلجيكي "تيبو كورتوا" الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل ساعات من بداية الموسم الكروي الجديد.

وقال كيبا لصحيفة AS الإسبانية "الإعارة إلى ريال مدريد؟ حدث كل شيء بسرعة كبيرة، لقد تمت الصفقة في غضون ساعات قليلة بمكالمتين هاتفيتين فقط".

أوضح "اعتقدت أن التغيير مُفيداً بالنسبة لي بعد أن أمضيت 5 مواسم في ناد كبير مثل تشيلسي".

اعترف "كان خيار بايرن ميونيخ مُتاحاً، لكن ريال مدريد اتصل بي في تلك الأثناء، فوافقت على الفور دون أن أفكر مرتين".

أكمل حارس مرمى أثلتيك بلباو الأسبق كيبا أريزابالاغا: "إذا كانت أمامي فرص أخرى قبل ذلك فلا يهم، ما يهم هو أن حلم تمثيل ريال مدريد أصبح حقيقة في الصيف الماضي، سأحاول الآن المُساهمة بجعل تاريخ ريال مدريد أكثر عظمة، مع محاولة الاستمتاع بكل دقيقة وكل مباراة على أكمل وجه".

حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتضن الكرة
حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتضن الكرة - Reuters

ومن المنتظر استمرار كيبا أريزابالاغا في مركز الحارس الأول لريال مدريد حتى بداية شهر أبريل 2024، بسبب صعوبة تعافي تيبو كورتوا من أثار إصابته قبل العطلة الدولية في شهر مارس من نفس السنة.

تيبو كورتوا خلال مباراة ودية بين ريال مدريد ويوفنتوس في فلوريدا - 02 أغسطس 2023
تيبو كورتوا خلال مباراة ودية بين ريال مدريد ويوفنتوس في فلوريدا - 02 أغسطس 2023 - Getty Images via AFP

ويتوقع الأطباء عودة تيبو كورتوا إلى التدريبات خلال نهاية شهر فبراير المقبل، عند استئناف دوري أبطال أوروبا بالدور ثمن النهائي، لكن مسألة عودته للمباريات ستتوقف على مدى تخلصه من أثار الإصابة خلال أول 10 أيام من شهر مارس.

تصنيفات