إشبيلية يشكو انتقادات تلفزيون ريال مدريد لحكم مباراتهما

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم إيزيدرو دياز دي ميرا إسكوديروس خلال مباراة بين رايو فايكانو وريال مدريد - 26 فبراير 2022 - AFP
الحكم إيزيدرو دياز دي ميرا إسكوديروس خلال مباراة بين رايو فايكانو وريال مدريد - 26 فبراير 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلن إشبيلية السبت أنه شكا لدى لجنة المنافسات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تسجيلاً مصوّراً بثه تلفزيون ريال مدريد ضد حكم المباراة بين الناديين الأحد، إيزيدرو دياز دي ميرا إسكوديروس، وكذلك ضد حكم تقنية الـ"فار" بابلو غونزاليس فويرتيس.

يأتي ذلك عشية لقاء الفريقين على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

تلفزيون النادي الأبيض كان استهدف الحكمين، مذكّراً بكيفية أدائهما عملهما، خلال هذا الموسم ومواسم سابقة، ومعتبراً أن ذلك مسّ بريال مدريد.

الشبكة اعتبرت أن "دياز دي ميرا لم يُطبّق المعايير ذاتها لدى احتسابه الأخطاء وإشهاره بطاقات صفراء ولم يرَ عرقلة صارخة لإبراهيم (دياز) داخل منطقة (جزاء) ألافيس"، خلال المباراة الأخيرة للنادي الباسكي ضد ريال مدريد في الدوري عام 2023 وانتهت بفوز نادي العاصمة 1-0.

كذلك ذكّرت الشبكة بأن غونزاليس فويرتس لم يحتسب خطأً عندما أمسك لاعب من ألافيس بشعر مارسيلو، أثناء هزيمة لريال مدريد في موسم 2020-2021، أو خطأً آخر على فيرلان ميندي خلال مباراة ضد ريال سوسيداد.

"إدانة حملات منظمة"

مدرب إشبيلية كيكي سانشيز فلوريس تجنّب التعليق بشأن التقارير عن الحكام التي يبثها تلفزيون ريال مدريد، قائلاً: "لا أتابع هذه الأمور وليست لديّ أيّ معلومات... لا أتابع ما يحدث على شاشات تلفزة الأندية، وفي هذه الحالة ريال مدريد".

لكن النادي الأندلسي أصدر بياناً في هذا الصدد، ورد فيه: "يريد إشبيلية، بشكل رسمي، أن يشكو هذه الأحداث إلى الهيئات الاتحادية، من أجل تقييم ما إذا كان يمكن اعتبار هذه الأحداث انتهاكاً للقواعد العامة للاتحاد الإسباني لكرة القدم أو أي قواعد أخرى تنطبق عليها".

وأضاف: "يرغب النادي أيضاً في التأكيد على إدانته القوية لهذه السلوكيات والحملات المنظمة من أجل تقويض صورة طاقم التحكيم، ممّا يلحق أضراراً جسيمة بكرة القدم الإسبانية ويثير شكوكاً بنزاهة المنافسة. يكرّر النادي إدانته القوية لهذه السلوكيات والحملات المنظمة من أجل تقويض صورة طاقم التحكيم".

تصنيفات

قصص قد تهمك