إشبيلية يُبعد أتلتيكو مدريد عن صراع صدارة الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو راموس يحتفل بفوز إشبيلية على أتلتيكو مدريد 11-2-2024 - Reuters
سيرخيو راموس يحتفل بفوز إشبيلية على أتلتيكو مدريد 11-2-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

ابتعد أتلتيكو مدريد عن صراع صدارة الدوري الإسباني بعد خسارته على ملعب نادي إشبيلية، رامون سانشيز بيزخوان، في قمة مباريات اليوم الأحد 11 فبراير، ضمن الجولة 24.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الإسباني الشاب "إيزاك روميرو" برأسية قوية من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة رأسية من لوكاس أوكامبوس على القائم البعيد ليودعها في الشباك عند الدقيقة 15.

وفشل فريق أتلتيكو مدريد من تعديل النتيجة على مدار شوطي المباراة، حتى بعد استعانة المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني بالثلاثي ممفيس ديباي وناهويل مولينا وأنخل كوريا لتحسين المردود الهجومي مطلع الشوط الثاني.

وعرفت هذه المباراة مشاركة القائد المخضرم سيرخيو راموس لمدة 90 دقيقة، كما لعب الهداف الدولي المغربي يوسف النصيري حتى الدقيقة 88 عندما ترك مكانه للاعب أدريا بيدروسا.

وتسببت هذه النتيجة في تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة في المركز الرابع بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، وبفارق 8 نقاط عن جيرونا الثاني، ما سمح بصعود برشلونة إلى المركز الثالث.

وستشتعل المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو بعد نتيجة مباراة اليوم.

وأمام أتلتيك بلباو فرصة كبيرة لتحقيق ذلك، إذا ما نجح في الفوز على ألميريا يوم غد الاثنين في ختام الجولة 24، حيث يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 45 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد.

أما إشبيلية فقد ابتعد بفارق 6 نقاط واضحة عن منطقة الهبوط إلى السيغوندا، حيث رفع رصيده لـ 23 نقطة بالتساوي مع ريال مايوركا الـ 16، وبفارق نقطة واحدة عن رايو فاييكانو صاحب المركز الـ 14.

تصنيفات

قصص قد تهمك