موعد مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندري كارييو في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني - Reuters
أندري كارييو في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني - Reuters
دبي -محمود ماهر

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعد مباراة الهلال وأوراوا ريدز في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2022، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترشح نادي الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بنتيجة عريضة على الدحيل القطري، قوامها 7 أهداف دون رد، في اللقاء الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة، نهاية شهر فبراير.

وافتتح بطل الدوري السعودي، وحامل لقب دوري أبطال آسيا، مشواره في الأدوار الاقصائية في قطر بهزيمة نادي شباب الأهلي دبي بنتيجة 1/3 ضمن مباريات دور الـ 16، ليصطدم بفريق فولاد خوزستان الإيراني الذي كان تأهل على الفيصلي السعودي، لكنه لم يصمد أمام رفاق موسى ماريغا ليودع بهدف دون رد.

وفي نصف النهائي، رد الهلال اعتبار الكرة السعودية بهزيمة قاهر الشباب، الدحيل القطري، بسباعية مع الرأفة، على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، سجل منها الهداف النيجيري أوديون إيغالو 4 أهداف (سوبر هاتريك)، بينما أحرز موسى ماريغا هدفين، وسجل سالم الدوسري هدف.

متى موعد مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا؟

تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا ريدز، يوم السبت الموافق 29 أبريل 2023.

سالم الدوسري في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني
سالم الدوسري في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني - Reuters

وسيخوض الهلال العديد من المباريات المحلية قبل استقبال أوراوا ريدز الياباني في ذهاب المباراة النهائية، حيث سيلعب 3 مباريات تأجلت له خلال انشغاله بالمشاركة التاريخية له في كأس العالم للأندية 2022 على الأراضي المغربية، بالاضافة إلى 5 مباريات أخرى في النصف الثاني من الموسم، ومباراة ربع نهائي كأس ملك السعودية أمام الفتح الموافق 14 مارس المقبل.

وستكون تلك المواجهة هي الأولى بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني منذ إياب نهائي البطولة يوم 24 فبراير 2019 عندما انتصر الهلال بهدفين دون رد عن طريق سالم الدوسري وبافيتيمبي غوميز خلال الشوط الثاني.

وكانت مباراة ذهاب نهائي 2019 في السعودية، قد انتهت بفوز الهلال بهدف دون رد سجله أندري كارييو.

متى موعد موعد مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا؟

يحين موعد مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين أوراوا ريدز والهلال يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 على ملعب مدينة سايتاما اليابانية.

ويسعى فريق أوراوا ريدز لرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام الهلال في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، ومن أجل وضع حد لسيطرة العملاق السعودي على اللقب القاري.

أندري كارييو في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني
أندري كارييو في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني - Reuters

وجَمع فريق أوراوا ريدز الياباني 13 نقطة خلال دور مجموعات دوري الأبطال بمنطقة شرق آسيا، ليتصدر المجموعة التي ضمت أندية ليون سيتي وشاندونج تايشان ودايجو.

وتجاوز الفريق الياباني كل من جوهور وباثوم يونايتد في الدورين 16 و8 في طريقه نحو مواجهة جونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في نصف النهائي.

وتمكن نادي أوراوا ريدز من بلوغ المباراة النهائية هذا الموسم، عقب تفوقه على نادي جونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في مباراة نصف نهائي منطقة شرق آسيا، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 2/3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2/2.

اقرأ أيضاً

جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وألميريا اليوم

الزلزولي يهزم يوسف النصيري في قمة مثيرة بين أوساسونا وإشبيلية

باريس سان جيرمان يُخمد عودة مارسيليا للمنافسة على الليغ آ

بيبي يكمل 40 عاماً... ولا يزال "صخرة" دفاعية لبورتو والبرتغال
 
 

تصنيفات