محدّث
كرة قدم

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2023/2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم خيل مانزانو في مباراة فالنسيا وريال مدريد - AFP
الحكم خيل مانزانو في مباراة فالنسيا وريال مدريد - AFP
دبي -محمود ماهر

واصل ريال مدريد تربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة رغم تعادله الإيجابي مع فالنسيا بنتيجة 2/2 في قمة مباريات الجولة 27.

ولم يستفد منافس ريال مدريد الأول على اللقب هذا الموسم "جيرونا" من تعادل النادي الملكي، وسقط في فخ الخسارة بهدف دون رد أمام ريال مايوركا، ليبقى في المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

وكان من المثير عدم تمكن برشلونة من استغلال تعادل ريال مدريد أو خسارة جيرونا، بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ملعب أتلتيك بلباو سان ماميس، ليبقى في المرتبة الثالثة برصيد 58 نقطة.

واستطاع أتلتيكو مدريد أن يكون المستفيد الوحيد من نتائج هذه الجولة، حيث عزز مكانته في المركز الرابع برصيد 55 نقطة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد قبل 11 جولة من نهاية الموسم، وبات على بُعد 4 نقاط من الوصافة، كما وسع الفارق بينه وبين أتلتيك بلباو الخامس إلى 5 نقاط.

وشهدت هذه الجولة انتهاء نادي فياريال من سلسلة تعادلاته التي استمرت لثلاث جولات متتالية، بتحقيقه لفوز عريض على ضيفه غرناطة بخمسة أهداف من بينها سوبر هاتريك للاعب النرويجي المتألق أليكسندر سورلوث.

وأخفق ريال سوسيداد في التعافي من توديع نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال مايوركا، وخسر بنتيجة 2/3 أمام إشبيلية الذي تقدم إلى المركز الـ 14 برصيد 27 نقطة بفارق 8 نقاط عن قادش صاحب أول المراكز المؤدية للهبوط.

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2023/2024

ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة 27
ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة 27 - sport.asharq
تصنيفات

قصص قد تهمك