باريس سان جيرمان يُخمد عودة مارسيليا للمنافسة على الليغ آ

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي مسجلاً الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في مرمى أولمبيك مرسيليا - 26 فبراير 2023 - Reuters
كيليان مبابي مسجلاً الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في مرمى أولمبيك مرسيليا - 26 فبراير 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أخمد باريس سان جيرمان بقيادة كيليان مبابي وليونيل ميسي، عودة أولمبيك مارسيليا إلى المنافسة على لقب الدوري الفرنسي، بهزيمته بثلاثية نظيفة على ملعب فيلودروم، في قمة مباريات اليوم الأحد 26 فبراير، ضمن الجولة 25.

وسيتحول الصراع بين 4 أو 5 أندية على مركز الوصافة خلال الجولات المتبقية من الدوري الفرنسي، إذا ما واصل باريس سان جيرمان تحقيقه للانتصارات.

وعزز باريس سان جيرمان صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي لـ 60 نقطة بفارق 8 نقاط واضحة عن أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن موناكو الثالث ولانس الرابع، وبفارق 6 نقاط عن رين الخامس.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة خبر سيء للمدير الفني كريستوف غالتييه بإصابة قلب الدفاع الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي، ليُضطر لاستبداله بالمدافع البرتغالي دانيلو بيريرا في الدقيقة 16.

لكن الإصابة لم تؤثر على خطط باريس سان جيرمان من المباراة، حيث ركز على استغلال الثغرات الواضحة على الجهة اليسرى لمارسيليا وفي العمق الدفاعي، عن طريق الهجمات المرتدة السريعة والتمريرات البينية الذكية من ليونيل ميسي.

ونجح باريس سان جيرمان بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 25 بتمريرة بينية في العمق من ليونيل ميسي، انفرد بفضلها كيليان مبابي بالمرمى ليضع الكرة في الشباك دون مضايقة من المدافع.

رد كيليان مبابي الهدية إلى ليونيل ميسي بتمهيد كرة جميلة له داخل منطقة الجزاء ليسجل بطل العالم هدف تأكيد التقدم عند الدقيقة 29، لينتهي الشوط بنتيجة 2-0 لصالح الزوار.

وخلال بداية الشوط الثاني، سجل كيليان مبابي أجمل أهداف المباراة بعد عملية ثنائية مذهلة مع ليونيل ميسي على حدود منطقة جزاء مارسيليا.

وتبادل مبابي الكرة مع ميسي على حدود المنطقة في الدقيقة 55، وبشكل مفاجيء ركض مبابي إلى داخل منطقة الجزاء، بينما كان ميسي يُعيد له الكرة الثانية (وان-تو) عن طريق رفعها من فوق المدافعين، ليقابلها مبابي تصويبة صاروخية بخارج القدم من مسافة 9 ياردات تقريباً لتعانق كرته أقصى يسار الحارس.

ليونيل ميسي في مباراة باريس ومارسيليا
ليونيل ميسي في مباراة باريس ومارسيليا - Reuters

وحاول المدير الفني لنادي مارسيليا إيغور تيدور تقليص الفارق خلال الدقائق الأخيرة من المباراة بإجراء عدة تغييرات، كان من ضمنها نزول النجم المغربي عز الدين أوناحي بدلاً من روسلان ميلينوفسكي في الدقيقة 81، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز عريض لباريس قلص كثيراً من قدرة مارسيليا على مواصلة المنافسة حتى اشعار آخر.

تصنيفات