أوساسونا واشبيلية في الليغا - Twitter/Osasuna_EN

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الزلزولي يهزم يوسف النصيري في مباراة مثيرة بين أوساسونا وإشبيلية

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

اقتنص المهاجم الدولي المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي ثلاث نقاط رائعة لفريقه أوساسونا من معقل إشبيلية، سانشيز بثخوان، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 23 من الدوري الإسباني، عندما سجل هدفاُ قاتلاً في الدقيقة 85 بعد دقائق قليلة من تسجيل يوسف النصيري لهدف تعادل إشبيلية 2/2، لينتهي اللقاء لصالح الفريق الباسكي بثلاثية.

وصعد نادي أوساسونا إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة عن رايو فاييكانو صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وسيصبح أوساسونا ضمن الأندية المرشحة للتواجد في صراع المراكز الأوروبية خلال الجولات القادمة، إذا ما تعرض فياريال صاحب المركز العاشر ب31 نقطة للخسارة يوم غد في ختام الجولة 23 أمام ضيفه خيتافي.

تقدم أوساسونا في نتيجة مباراته الليلة أمام إشبيلية، بعد 18 دقيقة بواسطة دافيد غارسيا بعد تمريرة من إنريكي بارخا الذي حاول تسجيل هدف قتل المباراة في الدقيقة 22 لكن تقنية الفيديو المساعد ألغت هدفاً سجله من وضعية غير قانونية.

وانتظر أصحاب الضيافة حتى الدقيقة 63 ليسجلوا هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 63، بعد سلسلة من التغييرات التي قام بها المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي، حيث أشرك أكونيا وسوسو وأوكامبوس بدلاً من إيريك لاميلا وإيفان راكيتيتش وبريان جيل.

وتكفل اللاعب الدولي الصربي نيمانيا جوديلي بتسجيل هدف تعادل إشبيلية عند الدقيقة 63، لكن فريقه لم يهنأ بهذا التعادل لأكثر من 5 دقائق، فقد تلقت شباك ياسين بونو لهدف بنيران صديقة في الدقيقة 67، أحرزه لاعب الوسط البرازيلي المُخضرم فرناندو.

وعرفت الدقيقة 78 عودة إشبيلية إلى أجواء اللقاء بتسجيل النجم المغربي يوسف النصيري لهدف التعديل 2/2 بعد تمريرة بينية مذهلة تلقاها من اللاعب السنغالي بابي غايي في عمق دفاع أوساسونا، ما ساعده على مراوغة المدافع ثم التسديد بشكل رائع بخارج القدم على يسار الحارس.

اعتقد عشاق إشبيلية أن فريقهم الأقرب للفوز بعد هذا الهدف القاتل لمعنويات الزوار، لكنه لم يكن كذلك للمدير الفني لأوساسونا جاغوبا أراساتي الذي رفض الاكتفاء بالنقطة.

وقرر أراساتي سحب كل من بارخا وكيكي غارسيا لإشراك عبد الصمد الزلزولي وشيمي أفيا في الدقيقة 81، وما هي سوى 4 دقائق وسجل الزلزولي هدف الفوز بصناعة بابلو إيبانيز، وسط صدمة جمهور إشبيلية الذي ملأ مدرجات سانشيز بثخوان.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، تعرض فرناندو للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب اعتراضه على الحكم بوليدو من على دكة البدلاء، حيث ترك مكانه في الدقيقة 84 للاعب أليكس تيليس، كما نال أوكامبوس ويوسف النصيري بطاقات صفراء بسبب الاحتجاج في الدقيقتين 88 و94.