لاعبو تشيلسي يدعمون التعاقد مع "الموهوب" بوتشيتينو

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو - reuters
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو - reuters
دبي-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن اقتراب نادي تشيلسي الإنجليزي من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو تسبب في حالة من الارتياح بين لاعبي الفريق.

ويقود تشيلسي حالياً فرانك لامبارد بشكل مؤقت لحين تعاقد النادي مع مدير فني جديد بعد إقالة غراهام بوتر بسبب تراجع النتائج.

وقالت صحيفة "غارديان" البريطانية، الاثنين، أن بوتشيتينو يتصدر سباق المرشحين بعدما شهدت مفاوضاته مع مسؤولي النادي تطوراً إيجابياً خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكدت الصحيفة أن هذه الأنباء كان لها صدى إيجابي بين لاعبي الفريق. وفسّرت: "اللاعبون الإنجليز في تشيلسي يعرفون بوتشيتينو جيداً من زملائهم في توتنهام وحديثهم الإيجابي المتكرر عن المدرب داخل معسكر المنتخب الإنجليزي".

وأضافت: "هناك تقدير كبير بين لاعبي تشيلسي لمهارات بوتشيتينو التدريبية، فضلاً عن طريقة إدارته للاعبين وتحفيزه الدائم لهم".

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المدرب سبق له خوض تجارب مع أندية كبرى مثل توتنهام وباريس سان جيرمان الفرنسي وهو الأمر "الذي يناسب اللاعبين الكبار والنجوم في قائمة الفريق".

3 مرشحين

وبعد انسحاب يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق من المفاوضات، تقلصّت قائمة المرشحين إلى 3 مدربين فقط هم.. بوتشيتينو وفينسانت كومباني ومدرب آخر لم تذكر "غارديان" اسمه.

ورغم ارتباط بوتشيتينو بالانتقال إلى أندية أخرى مثل ريال مدريد الإسباني وفريقه السابق توتنهام إلّا أن الصحيفة الإنجليزية أكدت أنه "سيقبل بتدريب تشيلسي حال تقدم النادي بعرض رسمي".

ويحتل تشيلسي حالياً المركز الحادي عشر في جدول الترتيب. وابتعد الفريق، الذي أنفق ملاكه الجدد ببذخ في انتقالات الشتاء، عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

وودع الفريق في وقت سابق منافسات دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة من ريال مدريد ذهاباً وإياباً في الدور ربع النهائي.

تصنيفات