تياغو سيلفا يطالب مالكي تشيلسي بـ"استراتيجية" لتسوية أزمته

time reading iconدقائق القراءة - 2
تياغو سيلفا محبطاً بعد المباراة بين تشيلسي وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 18 أبريل 2023 - Reuters
تياغو سيلفا محبطاً بعد المباراة بين تشيلسي وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 18 أبريل 2023 - Reuters
لندن أ ف ب

حضّ تياغو سيلفا، مدافع تشيلسي الإنجليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم، النادي اللندني على إعداد "استراتيجية" لمنع تراجع نتائجه في الموسم المقبل، بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وتلاشى الأمل الأخير للفريق اللندني في إنقاذ موسم كارثي الثلاثاء، بخسارته أمام ضيفه النادي الملكي 0-2 في إياب ربع نهائي المسابقة، بعدما خسر بالنتيجة ذاتها ذهاباً الأربعاء الماضي في مدريد.

وأنفق تشيلسي أكثر من 600 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات، منذ اشتراه تحالف بقيادة الأميركي تود بولي، من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش العام الماضي.

وأشرف على تدريب تشيلسي 4 مدربين حتى الآن هذا الموسم، آخرهم المؤقت فرانك لامبارد، بعد إقالة الألماني توماس توخيل وغراهام بوتر، فيما قاده برونو سالتور مباراة واحدة، قبل تعيين لامبارد الذي خسر المباريات الأربع التي قاد فيها تشيلسي منذ تعيينه.

يحتلّ تشيلسي المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي، بفارق 17 نقطة عن المركز الرابع، قبل 7 مراحل من نهاية الموسم، وليس مرجّحاً أن يتأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية.

تخمة في الخيارات

وقال سيلفا بعد الخسارة أمام ريال مدريد: "لا يكفي أن ننظر إلى المدرب وقول إنه خطأ هذا الشخص، أو خطأ ذاك الشخص، إذا لم نتحمّل مسؤولياتنا. علينا أن نتوقف وتكون لدينا استراتيجية لعدم تكرار الأخطاء ذاتها العام المقبل".

وذكر سيلفا (38 عاماً) أن النادي اضطر إلى زيادة حجم غرفة تغيير الملابس، لاستيعاب تشكيلته الضخمة، مع ثمانية تعاقدات جديدة في يناير.

وتابع: "أعتقد بأنه وقت صعب بالنسبة إلى النادي، مع تغيير المالك، ووصول العديد من اللاعبين، حتى أنهم اضطروا إلى زيادة حجم غرفة الملابس، إذ لم تكن هناك مساحة كافية لجميع اللاعبين".

وزاد: "النقطة الإيجابية هي أن هناك لاعبين رائعين في الفريق، لكن النقطة السلبية هي أن شخصاً ما سينزعج، لأنه لا يمكن للجميع اللعب وعلى المدرب اختيار 11 لاعباً وهناك 30 لاعباً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات