أنس جابر تدعم استضافة السعودية للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس التونسية أنس جابر - 13 يناير 2024 - Reuters
لاعبة التنس التونسية أنس جابر - 13 يناير 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

جددت لاعبة التنس التونسية أنس جابر دعمها لإقامة نهائيات البطولة الختامية لموسم السيدات في السعودية هذا العام إذا قرر اتحاد اللاعبات المحترفات ذلك. 

وازداد اهتمام السعودية باستضافة منافسات التنس الكبرى في الآونة الأخيرة، ووقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين اتفاق شراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودية الشهر الماضي، وسط تكهنات بالتوصل لاتفاق مشابه مع اتحاد المحترفات خلال وقت قريب.

بصفتي لاعبة تنس وسيدة أشعر بأن الوقت حان للذهاب إلى هناك لمنح فرصة للنساء الحالمات بالتحول إلى لاعبات تنس

أنس جابر - لاعبة تنس تونسية

 وقالت اللاعبة البالغة من العمر 29 عاماً على هامش بطولة إنديان ويلز بكاليفورنيا "أعتقد أنني أول لاعبة تدعم الذهاب إلى السعودية، البلد يتطور، أعرف أن بعض الأشخاص لديهم رأي مختلف، وهذا أمر طبيعي". 

وأضافت اللاعبة التي وصلت إلى النهائي ثلاث مرات في البطولات الأربع الكبرى: "زرت السعودية وقابلت أشخاصاً مذهلين وشاهدت كيف تكتسب النساء المزيد والمزيد من الحقوق". وتابعت المصنفة السادسة على العالم حالياً "بصفتي لاعبة تنس وسيدة أشعر بأن الوقت حان للذهاب إلى هناك لمنح فرصة للنساء الحالمات بالتحول إلى لاعبات تنس".

واستضافت السعودية نهائيات "الجيل القادم للتنس" العام الماضي، بجانب مباريات استعراضية تشمل أبرز نجوم اللعبة مثل نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز وأرينا سابالينكا، وعينت رافايل نادال سفيراً لاتحاد التنس السعودي. 

ولم يحسم اتحاد اللاعبات المحترفات المدينة التي تستضيف البطولة الختامية للموسم في 2024، والتي تجمع أعلى لاعبات في التصنيف العالمي، واستضافت كانكون المكسيكية نسخة العام الماضي فيما أقيمت النهائيات في الدوحة بين عامي 2008 و2010.

اقرأ أيضاً

شاهد.. أنس جابر: فخر لي أنا كامرأة عربية أن أحضر للعب في السعودية

عبرت نجمة التنس التونسية أنس جابر عن انبهارها بما تشهده السعودية من أحداث رياضية عالمية مؤكدة أن ما يحدث في المملكة بمثابة فخر لكل العرب. في تصريحات خ

 

تصنيفات

قصص قد تهمك