رافاييل نادال يلغي تحضيراته وينسحب من بطولة إنديان ويلز

صدمة جديدة لعشاق التنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني رافاييل نادال خلال إحدى مبارياته في دورة مدريد للتنس- 10 مايو 2019 - AFP
الإسباني رافاييل نادال خلال إحدى مبارياته في دورة مدريد للتنس- 10 مايو 2019 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

ألغى أسطورة التنس رافاييل نادال تحضيراته للمشاركة في بطولة إنديان ويلز، معلناً انسحابه منها للعام الثاني على التوالي لعدم جاهزيته للتنافس على أعلى مستوى.

قال اللاعب الإسباني المبتلى بالإصابات منذ دورة رولان غاروس في فرنسا الصيف الماضي: "أشعر بحزن عميق لانسحابي من هذه البطولة المذهلة، يعرف الجميع كم أحب هذا المكان وأحب اللعب هنا، لذا حضرت مبكرا جدا للتدريب والاستعداد".

نادال (37 عاماً) الفائز بلقب إنديان ويلز ثلاث مرات، تدرب أمام الجمهور في كاليفورنيا مساء أول أمس الثلاثاء، لكنه لن يتمكن من بدء مشواره بالبطولة أمام الكندي ميلوش راونيتش.

وسيتم استبدال المصنف الأول على العالم سابقاً بالخاسر المحظوظ الهندي سوميت ناغال.

وأضاف نادال الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى: "اجتهدت كثيرا في العمل وتدربت وأجريت اختبارا كما تعلمون مطلع الأسبوع، لكنني لم أجد نفسي مستعدا للعب في أعلى المستويات في مثل هذا الحدث المهم".

وتابع "لم يكن قرارا سهلا، بل كان قاسيا، لكن لا يمكنني الكذب على نفسي وعلى الآلاف من الجماهير، سأفتقدكم جميعا وأنا واثق من أن البطولة ستحقق نجاحا هائلا".

وخاض نادال بطولة واحدة فقط هذا الموسم في برزبين حين حقق فوزين قبل الخروج على يد جوردان طومسون قبل نحو شهرين حين عانى من مشكلة عضلية.

وشارك نادال في مباراة استعراضية أمام مواطنه كارلوس ألكاراز في لاس فيغاس يوم الأحد الماضي، ويعطي أولوية للمشاركة في بطولته المفضلة فرنسا المفتوحة هذا الصيف والتنافس في أولمبياد باريس.

تصنيفات

قصص قد تهمك