عودة لاعبة التنس سيمونا هاليب للملاعب بعد تقليص فترة الإيقاف

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب - - X/@marioboc17
لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب - - X/@marioboc17
سويسرا-وكالة أنباء العالم العربي

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان تخفيض عقوبة إيقاف لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب من أربع سنوات إلى تسعة أشهر، في قضية ترتبط بالسقوط في اختبار للمنشطات.

الأمر الذي يسمح لها بالعودة بشكل فوري إلى الملاعب، بعد أن نفذت بالفعل الإيقاف لمدة تسعة أشهر ضمن فترة الإيقاف المؤقت.

وأصبح أمام المصنفة الأولى عالمياً سابقاً استطاعة المشاركة في البطولات المقبلة بشكل طبيعي.

وتعرضت هاليب للإيقاف بشكل مؤقت في أكتوبر 2022، ثم عوقبت في سبتمبر الماضي بالإيقاف أربع سنوات بداعي مخالفة لوائح المنشطات، لكنها تقدمت بطعن ضد العقوبة لدى المحكمة الرياضية.

وجاءت عقوبة هاليب السابقة بداعي ارتكاب مخالفتين، الأولى وجود مادة محظورة في عينة بول خلال بطولة أمريكا المفتوحة في 29 2022، والثانية وجود مخالفة ترتبط بجواز السفر البيولوجي للاعبة الرومانية خلال عينة من الدم في 22 سبتمبر 2022.

وقالت المحكمة الرياضية اليوم الثلاثاء إنها عقدت جلسات استماع خلال الفترة 7-9 فبراير 2024 واستمعت إلى آراء العديد من الشهود أيضاً وقررت في النهاية تخفيض العقوبة لتسعة أشهر خلال الفترة "من 7 أكتوبر 2022 وحتى نهاية المدة في 6 يوليو 2023".

وأضافت المحكمة أنها رأت أن هاليب خالفت لوائح المنشطات لكنها تستحق عقوبة أقل، وألغت كل نتائج اللاعبة الرومانية خلال الفترة من 29 أغسطس 2022 وحتى 7 أكتوبر 2022.

وطلبت المحكمة الرياضية من وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي للتنس دفع 20 ألف فرنك سويسري إلى اللاعبة الرومانية تعويضاً عن أتعاب المحاماة وباقي التكاليف المختلفة.

قصص قد تهمك