شراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات السعودي ورابطة التنس

التصنيف العالمي للرجال سيحمل اسم الصندوق باعتباره شريكاً رسمياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى جانب شعار اتحاد لاعبي التنس المحترفين - pif.gov.sa
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى جانب شعار اتحاد لاعبي التنس المحترفين - pif.gov.sa
الرياض-الشرق

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي التوصل لـ"شراكة إستراتيجية" لعدة أعوام مع رابطة لاعبي التنس المحترفين (ATP)، لتعزيز نمو رياضة التنس العالمية

وجاء في البيان: "أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم إطلاق شراكة استراتيجية مع رابطة محترفي التنس، بما يرسخ الالتزام المشترك للجانبين بتعزيز رياضة التنس العالمية لصالح اللاعبين والمشجعين ومنظمي البطولات، وجميع أصحاب المصلحة على مختلف مستويات هذه الرياضة".

وستمتد الشراكة لعدة سنوات، وبموجبها سيحمل التصنيف الرسمي لرابطة محترفي التنس اسم الصندوق باعتباره الشريك الرسمي للرابطة، وسيسهم الصندوق من خلال هذه الشراكة بتعزيز التواصل حول مسيرة اللاعبين وتقدمهم على مدار الموسم، وصولاً إلى الاحتفاء بالتميز مع تتويج الفائز بالمرتبة الأولى في نهاية الموسم بمدينة تورينو في إيطاليا.

وتابع البيان: "سيتعاون الصندوق مع رابطة محترفي التنس في مختلف بطولاتها، بما فيها إنديان ويلز، وميامي، ومدريد، وبكين، ونهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس. وسيكون الصندوق كذلك شريكا رسمياً في نهائيات الجيل القادم من رابطة محترفي التنس، التي ستستضيفها جدة حتى عام 2027".

"لحظة مهمة لرياضة التنس"

قال ماسيمو كالفيلي، المدير التنفيذي لرابطة محترفي التنس: "تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة لحظة مهمة لرياضة التنس، حيث تعد التزاماً مشتركاً بتقدم مستقبل هذه الرياضة التي أصبحت اليوم مهيأة لفترة تحولية من التطور، نتيجة لجهود صندوق الاستثمارات العامة وتفانيه في دعم الجيل المقبل من اللاعبين عبر تعزيز الابتكار وصنع الفرص للجميع".

سنكون حافزاً لنمو رياضة التنس العالمية عبر تطوير المواهب وتعزيز الشمولية ودفع الابتكار المستدام

محمد الصياد - مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي

ومن جانبه قال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: "يعزز صندوق الاستثمارات العامة جهوده الرعائية المبتكرة، منطلقاً من شعاره الثابت: نستثمر للأفضل. من خلال تعاوننا مع رابطة محترفي التنس، سنكون حافزاً لنمو رياضة التنس العالمية، عبر تطوير المواهب وتعزيز الشمولية ودفع الابتكار المستدام".

استثمارات متتالية

ومنذ نهاية 2021، يستثمر الصندوق، الذي يعد من الأكبر في العالم بأصول تتجاوز 700 مليار دولار، بكثافة في عدد من الرياضات من تأسيس دوري ليف غولف لينافس "دوري بي جي ايه" الأميركي، قبل أن يعلن الطرفان في يونيو الماضي الاندماج.

وفي مايو الماضي، استحوذ الصندوق على 75% من أصول أكبر 4 أندية سعودية، الهلال والنصر في الرياض والاتحاد والأهلي في جدة، تبعه انضمام نحو 40 لاعباً أجنبياً منهم نجوم من الصف الأول لهذه الأندية.

ونهاية العام الماضي، استضافت المملكة "نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي التنس" في جدة، إلى جانب مباريات استعراضية جمعت الصربي نوفاك دجوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراز، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد التونسية أنس جابر.

قصص قد تهمك