ميدفيديف يؤكد استعداده للمنافسة كمحايد في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانييل ميدفيديف بعد فوزه على زفيريف وصعوده لنهائي أستراليا المفتوحة للتنس - 26 يناير 2024 - AFP
دانييل ميدفيديف بعد فوزه على زفيريف وصعوده لنهائي أستراليا المفتوحة للتنس - 26 يناير 2024 - AFP
(دبي):-رويترز

قال لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالمياً إنه متحمس للمشاركة في أولمبياد باريس الصيفي 2024، وإنه سيتبع القوانين التي تمنحه حق المشاركة كرياضي محايد بعد أن أوضح الاتحاد الدولي للتنس موقفه من مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء الليلة الماضية.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن لاعبي روسيا وروسيا البيضاء يمكنهم المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة الصيف القادم كرياضيين محايدين دون علم أو نشيد وطني أو أي شعارات أو رموز.

ومنع رياضيو روسيا وروسيا البيضاء من المشاركة في البطولات الدولية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا في 2022 الذي اعتبرت فيه روسيا البيضاء نقطة انطلاق.

وفي مارس من العام الماضى أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية مجموعة من التوصيات تسمح للاتحادات الرياضية الدولية بالموافقة على عودة رياضيي هاتين الدولتين للمنافسات.

وقبل مباراته الأولى في بطولة إنديان ويلز غدا الجمعة، قال ميدفيديف إنه يتطلع للمنافسة في أولمبياد باريس بعد أن خاض تجربة ناجحة في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام حيث تأهل لدور الثمانية في منافسات الفردي.

وقال اللاعب الروسي للصحفيين "لو تمكنت فإنني سأشارك. سأنافس في الفردي والزوجي".

وأضاف قوله "عندما شاركت في طوكيو كانت تجربة رائعة. ربما كانت أكبر ذكريات مسيرتي الرياضية وهذا ما أدهشني لأننا في التنس نميل للاعتقاد أن البطولات الكبرى أكثر أهمية".

وتابع: "بالنسبة للعلم المحايد فإنني سأتبع القواعد. فإن طلبوا مني اللعب تحت علم محايد فإنني سألعب تحت علم محايد وسأحاول التنافس هناك وتقديم أداء جيد والسعي من أجل الفوز... بالتأكيد".

وبالفعل ينافس لاعبو روسيا ورسيا البيضاء في بطولات محترفي ومحترفات التنس كمحايدين.

وستبدأ منافسات التنس في أولمبياد باريس في 27 يوليو المقبل.

قصص قد تهمك