هل استحق فينيسيوس جونيور طرداً مباشراً أمام لايبزيغ؟

خطأ مزدوج من فينيسيوس على أوربان كان يستوجب الطرد قبل 12 دقيقة من الهدف الأول

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يعتدي على أوربان - TV
فينيسيوس جونيور يعتدي على أوربان - TV
دبي-محمود ماهر

أثار مهاجم ريال مدريد "فينيسيوس جونيور" الجدل في بداية الشوط الثاني من مشاركته في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيغ، باعتداء غير مُبرر على قلب الدفاع المجري "ويلي أوربان" بالضرب مرتين دون كرة.

بدأ الصدام بين اللاعبيّن في منتصف الملعب عند الدقيقة 53، أي قبل 12 دقيقة من تسجيل فينيسيوس جونيور لهدف تقدم ريال مدريد، حيث تدخل البرازيلي بخشونة مُفرطة على قدم المجري بعد تمريره لكرة في الوسط ليسقطه أرضاً.

وبدلاً من ابتعاد فينيسيوس لتجنب الحصول على بطاقة صفراء بعد نهوض أوربان للاعتراض، قابله فينيسيوس بضربة أخرى مُتعمدة لكن بكلتا اليدين في الرقبة ليسقطه مجدداً.

ورغم وضوح الرؤية بوجود تعمد لاعتداء من دون كرة في مناسبتين متتاليتين، اكتفى الحكم الإيطالي "دافيدي ماسا" بمنح فينيسيوس جونيور لبطاقة صفراء، وهو القرار الذي أُنتقد بقوة من قبل النقاد الرياضيين الألمان وعدد من محللي أداء الحكام في إسبانيا وخارجها.

الحكم ساعد الريال.. فينيسيوس نجا من طرد مؤكد

أكد الحكم الإسباني الشهير "إدواردو إيتورالدي غونزاليس" أن فينيسيوس استحق الطرد، حيث كان من ضمن كثيرين انتقدوا قرار ماسا خلال تحليل أداءه مع صحيفة آس المدريدية.

احتفال فينيسيوس جونيور بهدفه في مباراة ريال مدريد ولايبزيغ بدوري أبطال أوروبا 6-3-2024
احتفال فينيسيوس جونيور بهدفه في مباراة ريال مدريد ولايبزيغ بدوري أبطال أوروبا 6-3-2024 - Reuters

وقال إيتورالدي غونزاليس في تصريحه المنشور على صحيفة آس "ريال مدريد حصل على مساعدة من الحكم، كان الفريق يجب أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد خطأ فينيسيوس ضد أوربان".

أوضح "كيف حصل فينيسيوس على بطاقة صفراء فقط؟ الضربة ذهبت إلى الرقبة وليس للصدر، كان من الممكن أن يُطرد".

أكمل الحكم المعتزل "كان يجب أن يحصل فينيسيوس جونيور على بطاقة صفراء أولى بسبب الخطأ الذي ارتكبه في البداية على أوربان بالتدخل بالقدم، ثم بطاقة صفراء أخرى بسبب دفع أوربان من الرقبة، لقد كان خطأً مزدوجاً".

رغم حديث الخبير التحكيمي، لم ير المدير الفني لريال مدريد "كارلو أنشيلوتي" أن اللقطة التي سبقت هدف فريقه الافتتاحي، كانت تستوجب بطاقة حمراء.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي "لا يبدو الأمر يستحق بطاقة حمراء بالنسبة لي".

كارلو أنشيلوتي في مباراة لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو
كارلو أنشيلوتي في مباراة لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو - Reuters

إلى ذلك، تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تفوقه على لايبزيغ في مجموع ذهاب وإياب ثمن النهائي بنتيجة 1/2، معتمداً على فوزه في ملعب ريد بول آرينا منتصف الشهر الماضي بهدف دون رد سجله إبراهيم دياز.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك