5 مستجدات تزيد من إثارة قمة الأهلي والزمالك في الرياض

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وأحمد مصطفى "زيزو" جناح الزمالك خلال مواجهة الفريقين في نهائي كأس مصر - 22 يوليو 2022 - AFP
صراع على الكرة بين ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وأحمد مصطفى "زيزو" جناح الزمالك خلال مواجهة الفريقين في نهائي كأس مصر - 22 يوليو 2022 - AFP
(القاهرة):-وكالة أنباء العالم العربي

تحيط بمباراة القمة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك أجواء حماسية دائماً، لكن اللقاء المقبل في نهائي كأس مصر الممتد منذ الموسم الماضي يشهد مستجدات بارزة ستزيد من إثارة الحدث على أرض السعودية. 

وتنطلق المباراة في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت السعودية.

نرصد في هذا التقرير 5 مستجدات بارزة على مباراة قطبي الكرة المصرية:

1 – أول نهائي خارج مصر

 للمرة الأولى ستقام المباراة النهائية لكأس مصر خارج البلاد بعد أكثر من 100 عام من تأسيس المسابقة، ويستضيفها استاد الأول بارك في الرياض مقر نادي النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما سيحصل الفائز بالمباراة على ما يقرب من مليون دولار.

 2 – السعيد زملكاوي

 اعتاد عبد الله السعيد لعب لقاء القمة مع الأهلي حين كان لاعبا بارزا بالقميص الأحمر، لكنه انتقل للمعسكر الأبيض هذا الموسم وسيخوض التجربة لأول مرة مع الزمالك في سن 38 بعد انضمامه من بيراميدز.

وتوج السعيد بالعديد من الألقاب مع الأهلي أبرزها الدوري المصري الممتاز أربع مرات ودوري أبطال أفريقيا مرتين، وكان هداف الدوري المصري بموسم 2019-2020 وسجل أكثر من 100 هدف بالمسابقة، لذا أثار غضب جماهير الفريق عندما تعاقد مع الزمالك في 2018 قبل أن تتعثر الصفقة، ثم انتقل بعد ذلك إلى بيراميدز.

 

 3 – عاشور ضد الزمالك

كان لاعب الوسط إمام عاشور أبرز لاعبي الزمالك حتى العام الماضي حين خاض تجربة قصيرة مع ميتيلاند الدنمركي، ثم صدم ناديه السابق بالانتقال إلى الأهلي، وتحول إلى ورقة رابحة للغريم اللدود ما أثار غضب جماهير الزمالك.

وقال مارسيل كولر مدرب الأهلي إنه تحدث مع عاشور وطالبه بتجنب الاستفزازات والتركيز في اللعب، مشيرا إلى أنه يتحلى بخبرة كافية للتعامل مع الموقف، كما أن الزمالك تعاقد مؤخرا مع الكثير من اللاعبين الجدد الذين لم يزاملوا عاشور بالفريق.

 4 – شوبير يعوض الشناوي

سيخوض الحارس البديل للأهلي مصطفى شوبير لقاء القمة لأول مرة بدلا من المخضرم المصاب محمد الشناوي، وستتجه الأنظار نحو نجل حارس وقائد الأهلي السابق أحمد شوبير في أصعب اختبار له بمسيرته على الأرجح، رغم أنه خاض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي العام الماضي. وظهر شوبير (23 عاما) بأداء جيد في المباريات الأخيرة، لكن غياب قلب الدفاع البارز ياسر إبراهيم للإصابة قد يقلل من الحماية أمام مرماه.

 

 

 5 – غوميز في أول اختبار صعب

قاد المدرب البرتغالي جوزيه غوميز الزمالك في ثلاث مباريات فقط منذ تعيينه، حيث فاز على أبو سليم الليبي في الكونفدرالية الأفريقية وعلى الداخلية بينما تعادل مع الإسماعيلي في الدوري.

وسيعيش غوميز أجواء القمة المصرية لأول مرة، وأمام منافس شرس هجومياً بينما كانت مبارياته السابقة أمام فرق ذات طابع دفاعي، فيما يملك نظيره كولر خبرة كافية وفاز على الزمالك 4-1 في آخر مواجهة بينهما.

وحاول غوميز، العائد للسعودية بعد أن درب التعاون وأهلي جدة سابقا، التقليل من الضغوط عليه قائلا إنه يتعامل مع المواجهة مثل أي مباراة عادية.

تصنيفات

قصص قد تهمك