تفاصيل عقد برشلونة الخيالي لتأمين استمرار موهبته كوبارسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع برشلونة باو كوبارسي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة نابولي في دور 16 بدوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024 - UEFA/x
مدافع برشلونة باو كوبارسي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة نابولي في دور 16 بدوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024 - UEFA/x
دبي-الشرق

لم يمر عام واحد منذ أن قام برشلونة بالتجديد الأخير لعقد مدافعه الشاب باو كوبارسي، لكن تطور أداء اللاعب السريع أجبر النادي على الجلوس مرة أخرى مع وكلاء اللاعب لحماية اللاعب الذي يعد ركيزة أساسية لمشروع برشلونة المستقبلي. 

كلاعب في فئة الشباب  بعمر الـ 16 عاماً، جدد كوبارسي عقده الصيف الماضي حتى عام 2026 (الحد الأقصى ثلاث سنوات للقاصر) وبشرط جزائي قدره 15 مليون يورو فقط.

وعززت مشاركته المثيرة للإعجاب في الفريق الأول تحت قيادة تشافي هيرنانديز مكانته كواحد من أكثر لاعبي قلب الدفاع الواعدين في أوروبا، ما دفع برشلونة إلى حمايته بعقد احترافي جديد.

بحسب صحيفة "AS"، فإن عرض برشلونة يتمثل في تقديم عقد طويل الأمد لكوبارسي، بمجرد بلوغه سن الرشد في 22 يناير 2025، لمدة خمسة مواسم براتب تدريجي: في العام المقبل سيحصل على 4 ملايين يورو، مع زيادة في الراتب في الموسم التالي، حتى يصل إلى 12 مليونفي 2028–2029.

يعد تجديد كوبارسي أولوية بالنسبة لمجلس إدارة جوان لابورتا، حيث يدرك يعلم كل من الرئيس وديكو أن مستقبل النادي يجب أن يُبنى على قلب الدفاع الشاب رفقة زملائه لامين يامال وبيدري وغافي.

منذ ظهوره لأول مرة في 21 يناير في الدوري الإسباني، لعب كوبارسي المباريات الـ15 التالية كلاعب أساسي، وحصل على لقب أفضل لاعب في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي وتلقى مكالمة من لويس دي لا فوينتي للانضمام إلى منتخب إسبانيا، وشارك معه لأول مرة في مارس ضد كولومبيا ومن المرتقب أن يكون ضمن تشكيلته في كأس أوروبا المقبلة في ألمانيا "يورو 2024".

علاوة على ذلك، قفزت قيمته السوقية من 500 ألف يورو إلى 25 مليون يورو في ستة أشهر، بحسب موقع ترانسفيرماركت.

تصنيفات

قصص قد تهمك