أرامكو السعودية شريكاً عالمياً رئيسياً لـ"فيفا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعارا "أرامكو" و"فيفا" بعد إعلان شراكة عالمية بينهما - 25 أبريل 2024 - X/@saudi_aramco
شعارا "أرامكو" و"فيفا" بعد إعلان شراكة عالمية بينهما - 25 أبريل 2024 - X/@saudi_aramco
دبي-الشرق

أعلنت شركة أرامكو السعودية تعاقدها بشكل رسمي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أن تشمل الصفقة حقوق رعاية لعدة بطولات منها كأس العالم 2026 الموسع، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وستصل مدة العقد الموقع بين الطرفين إلى 4 أعوام لتصبح شركة أرامكو الشريك الحصري لفئة الطاقة بين رعاة الفيفا، على أن تتضمن الصفقة الضخمة رعاية بطولة فيفا كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027 ولفعاليات أخرى.

وأكدت أرامكو أن الاتفاقية التي تستمر حتى نهاية 2027 تستند على "الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير" كما ستعمل على المواءمة بين الشعبية العالمية المتميزة لكرة القدم وتاريخ أرامكو العريق في دعم الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وعلقت صحيفة الاقتصادية السعودية قائلة "تعتزم أرامكو السعودية من خلال الشراكة مع الفيفا الاستفادة من قوة كرة القدم لإنشاء مبادرات اجتماعية مؤثرة في جميع أنحاء العالم".

وقال المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية في تصريحات رسمية "نحن فخورون ببدء رحلة رائعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، نهدف بها الإسهام في تطور كرة القدم، والاستفادة من قوة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة الناس حول العالم".

أضاف "الرياضة تعتبر محركًا من محركات النمو وجودة الحياة، ونحن على ثقة بأن اتفاقيتنا مع الفيفا توسّع دعمنا للرياضة، وتؤكد استثمارنا الحالي في فريق القادسية السعودي لكرة القدم، وفي رياضة جولف السيدات من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق، وكذلك دعمنا لبرنامج الفورمولا 1 في المدارس. فمن شأن هذه الشراكات خلق مسارات للفرص وبخاصة لجيل الشباب والتأثير بشكل إيجابي على المجتمع".

ماذا قال إنفانتينو عن شراكة فيفا وأرامكو؟

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو إنه غاية في السعادة بإنضمام أرامكو إلى قائمة رعاة الفيفا العالميين.

أوضح جياني إنفانتينو "ستسهم هذه الشراكة في مساعدة فيفا على تنظيم بطولاته الرئيسية بنجاح على مدى الـ 4 سنوات المقبلة، وكما هو الحال في جميع اتفاقياتنا التجارية، ستمكننا الشراكة من تقديم دعم معزز وشامل لاتحاداتنا الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا في جميع أنحاء العالم".

ونظرًا لما تتمتع به أرامكو من سجل حافل في دعم الأحداث العالمية، وتركيزها أيضاً على تطوير المبادرات الرياضية الشعبية، فإن جياني إنفانتينو يتطلع إلى التعاون معها في العديد من المبادرات المتنوعة خلال السنوات المقبلة، على حسب قوله.

وتسعى أرامكو للعمل مع فيفا لدفع عجلة الابتكار وتحديد الفرص المتاحة لاستعراض خبرات الشركة وتقنياتها في مسابقات كرة القدم على مستوى العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك