هدية ثمينة لسوريا.. "فيفا" يعتبر اليابان فائزة على كوريا الشمالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية للاعبي منتخب اليابان قبل مواجهة كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا - 21 مارس 2024 - reuters
صورة جماعية للاعبي منتخب اليابان قبل مواجهة كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا - 21 مارس 2024 - reuters
(دبي):-رويترزالشرق

قال الاتحاد الياباني لكرة القدم إن منتخب بلاده اعتبر فائزاً (3-0) على نظيره الكوري الشمالي بعد أن ألغت بيونغيانغ المباراة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم 2026 والتي كانت مقررة في عاصمة كوريا الشمالية، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال الاتحاد الياباني للعبة الشعبية إن اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي (الفيفا) أبلغته أن كوريا الشمالية انسحبت من المباراة ما يعني ضمان حصول اليابان على واحد من أول مركزين في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي سوريا وميانمار.

وبعد الحصول على 12 نقطة من أربع مباريات ضمنت اليابان التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية ولنهائيات كأس آسيا 2027.

وفازت اليابان على كوريا الشمالية (1-0) في مباراة بالتصفيات أقيمت في طوكيو في وقت سابق من مارس الجاري.

وقال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان في بيان "رغم أن اللاعبين حرموا من فرصة كبيرة للعب، أري في هذا خطوة إيجابية إلى الأمام."

وأضاف البيان "في الوضع الطبيعي لا ترضينا هذا النتيجة لكننا سنواصل الاستعداد لأنشطة المنتخب الوطني في يونيو وفي الجولة الأخيرة من التصفيات وفي نهائيات كأس العالم."

ولا ترتبط كوريا الشمالية بعلاقات دبلوماسية مع اليابان وقررت عدم استضافة المباراة بين المنتخبين في عاصمتها بسبب مخاوف تتعلق بالأمراض المعدية في اليابان وطلبت نقل المباراة إلى ملعب محايد.

وقال الفيفا إنه لا يمكن ترتيب موعد جديد للمباراة بسبب عدم توفر مواعيد بديلة في برنامج التصفيات.

هدية ثمينة للمنتخب السوري

منحت هذه النتيجة المنتخب السوري هدية ثمينة بعدما بات قريباً للغاية من العبور للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتأهل رسمياً للنسخة المقبلة من كأس آسيا.

ويحتل "نسور قاسيون" المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزها الساحق على ميانمار (7-0) في الجولة الماضية من التصفيات، بفارق 4 نقاط عن كوريا الشمالية التي تجمد رصيدها عند 3 نقاط.

ويحتاج المنتخب السوري إلى 3 نقاط فقط من مباراتيه المقبلتين للعبور رسمياً إلى الدور الختامي من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وليقتنص بطاقة التأهل لكأس آسيا 2027.

تصنيفات

قصص قد تهمك