لعنة إصابات فيروس الفيفا تعصف بالأندية بنهاية العطلة الدولية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي إدواردو كامافينغا والإنجليزي جون ستونز والمصري إمام عاشور  والاسكتلندي أندي روبرتسون في صورة مركبة - 28 مارس 2024 - الشرق
الفرنسي إدواردو كامافينغا والإنجليزي جون ستونز والمصري إمام عاشور والاسكتلندي أندي روبرتسون في صورة مركبة - 28 مارس 2024 - الشرق
دبي-الشرق

تعود عجلة الدوريات للدوران بعد نهاية آخر عطلة دولية في الموسم، وفي وقت تستجمع الأندية قواها وتصارع منافسيها من أجل تحقيق أفضل النتائج في المباريات المتبقية، إلا أنها وجدت نفسها تواجه حصيلة من الإصابات بين صفوف لاعبيها، خلّفتها الاستحقاقات الماضية، قد تعصف بآمال أوشكت على تحقيقها.

مانشستر سيتي أبرز الخاسرين 

قبل أقل من أسبوعين من السفر لمواجهة ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كان حامل لقب دوري أبطال أوروبا ضحية لسلسلة من الإصابات خلال فترة التوقف الدولي. 

سيل من اللاعبين المصابين عصف بغرفة ملابس بطل إنجلترا.  وكانت حصيلة فريق بيب غوارديولا خمسة من اللاعبين الذين تركوا منتخباتهم بسبب إصابات مختلفة.

لاعب إنجلترا جون ستونز يصافح المدرب غاريث شاوثغيت بعد خروجه مصاباً من ودية بلجيكا - 26 مارس 2024
لاعب إنجلترا جون ستونز يصافح المدرب غاريث شاوثغيت بعد خروجه مصاباً من ودية بلجيكا - 26 مارس 2024 - Reuters

 

وكان آخرهم كل من جون ستونز ومانويل أكانجي آخر من سقط، وتحديداً يوم الثلاثاء، حيث لعب الإنجليزي ستونز الدقائق العشر الأولى من ودية بلجيكا قبل أن يتم استبداله وهو يعاني من مشاكل عضلية. أما أكانجي فقد تعرض لضربة خلال التدريبات مع منتخب بلاده سويسرا.

لينضم اللاعبان إلى الظهير كايل ووكر يوم السبت الماضي في المباراة الودية التي لعبها الإنجليز ضد البرازيل في ويمبلي.

وترك برناردو سيلفا وروبن دياز معسكر البرتغال للتعافي والراحة قبل الخسارة الودية أمام سلوفينيا.

وقبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، سيتعين على مانشستر سيتي مواجهة المتصدر أرسنال، وأستون فيلا، وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط سعيه لتكرار إنجاز ثلاثية الموسم الماضي.

 

ساكا يثير قلق أرسنال

الوضع يبدو أقل تعقيداً في أرسنال، فبعد اختيار بوكايو ساكا لتشكيلة منتخب إنجلترا، لكن اللاعب اختار الانسحاب قبل المباراة الودية مع البرازيل كإجراء احترازي بعد شعوره بشد عضلي. ولم يكن لاعب أرسنال الوحيد الذي انسحب من المباراة في ويمبلي، حيث انضم إليه انسحب المدافع غابرييل ماغاليس من تشكيلة البرازيل لإراحة وتر العرقوب.

الاسكتلندي أندي روبرتسون يخرج مصاباً من ودية أيرلندا الشمالية - 26 مارس 2024
الاسكتلندي أندي روبرتسون يخرج مصاباً من ودية أيرلندا الشمالية - 26 مارس 2024 - Reuters

 

كما تعرض لاعب ليفربول آندي روبرتسون لإصابة في الكاحل خلال ودية بلاده اسكتلندا مع أيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء. وكان الظهير الأيسر لليفربول، غاب عن 18 مباراة محلية في جميع المسابقات في وقت سابق من هذا الموسم بسبب إصابة في الكتف.

وفي مدريد، أثار انسحاب إدواردو كامافينغا بعد 44 دقيقة من ودية فرنسا مع تشيلي يوم الثلاثاء الذعر في فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، بسبب الاشتباه في إصابته بالتواء في الكاحل.

إلا أن الفحوصات كشفت أن الإصابة التي تعرض لها لاعب الوسط ليست خطيرة ومجرد التواء طفيف، وقد يكون الدولي الفرنسي متاحاً أمام أتليتيك بيلياو في نهاية هذا الأسبوع.

وفي ألمانيا تعرض بايرن ميونيخ لضربة قوية الأسبوع الماضي عندما انسحب مانويل نوير من تشكيلة الفريق الألماني بسبب إصابة خلال تدريبات المنتخب قبل ودية هولندا. يبدو أن توماس توخيل سيفتقد لخدمات الحارس المخضرم قبل المواجهة المرتقبة يوم السبت ضد بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

 

الأهلي يخسر نجمه في وقت حرج

المصري إمام عاشور يخرج مصاباً من ودية منتخب بلاده أمام نيوزيلندا - 22 مارس 2024
المصري إمام عاشور يخرج مصاباً من ودية منتخب بلاده أمام نيوزيلندا - 22 مارس 2024 - AFP

 

عربياً، تعرض الأهلي المصري لضربة كبيرة بتعرض إمام عاشور لإصابة في الكتف في مباراة منتخب مصر الودية أمام نيوزيلندا. وخاض اللاعب لعملية جراحية ومن المقرر أن يفقد بطل إفريقيا لاعب وسطه، بداية من مباراتي سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك