أبرز 10 صفقات فشل غوارديولا في ضمها إلى مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي وجود بيلينغهام وكريستيانو رونالدو في صورة مركبة - 20 مارس 2024 - الشرق
ليونيل ميسي وجود بيلينغهام وكريستيانو رونالدو في صورة مركبة - 20 مارس 2024 - الشرق
دبي-الشرق

اعتادت جماهير الكرة أن يحسم نادي مانشستر سيتي أكبر الصفقات في سوق الانتقالات، لكن هذا ليس الحال دائماً، فخلال حقبة بيب غوارديولا كانت هناك قائمة كبيرة من اللاعبين الذين كان من الممكن أن يكونوا ضمن تشكيلة المدرب الإسباني، إلا أن ظروفاً غير متوقعة أدّت لبقائهم في أنديتهم أو الانتقال إلى فرق أخرى.

موقع "ذا أتلتيك" رصد قائمة من الأسماء الذين اقتربوا خلال السنوات الثماني الماضية من الانضمام إلى بطل إنجلترا. 

ليونيل ميسي (صيف 2020)

لاعب برشلونة ليونيل ميسي خلال مباراة فالنسيا في الدوري الإسباني - 19 ديسمبر 2020
لاعب برشلونة ليونيل ميسي خلال مباراة فالنسيا في الدوري الإسباني - 19 ديسمبر 2020 - Reuters

مانشستر سيتي قام بعدة محاولات للتعاقد مع ليونيل ميسي، لكن أبرزها كان خلال عام 2020 عندما طلب النجم الأرجنتيني الرحيل عن برشلونة. في هذا الوقت، لم يرغب النادي الإنجليزي أن يُنظر إليه على أنه جزء من المشكلة بسبب تاريخ بعض القائمين على الفريق في النادي الكتالوني. وعندما اتخذ ميسي قراره بالرحيل، فإن شرط الخروج في عقده لم تكن واضحة كما كان يعتقد.

حين غادر ميسي إلى باريس سان جيرمان في عام 2021، شعر مانشستر سيتي أن القضية قد انتهت، ومضى قدماً في تحركاته من أجل ضم جاك غريليش وهاري كين.

هاري كين (صيف 2021)

أجرى هاري كين مناقشات مع لاعبي مانشستر سيتي من بينهم كيفين دي بروين حول إمكانية الانضمام إليهم في عام 2021 لكن رئيس توتنهام دانييل ليفي لم يكن لديه أي نية للتفريط في خدمات الدولي الإنجليزي لصالح مان سيتي. وبعد مرور عام، تعاقد مانشستر سيتي مع إيرلينغ هالاند.

كيليان مبابي (صيف 2017)

مانشستر سيتي حاول التعاقد مع كيليان مبابي ثلاث مرات على الأقل. في صيف عام 2017، أجرى النادي الإنجليزي محادثات مع موناكو حول ما قد يتطلبه الأمر لشراء اللاعب. تحدث غوارديولا مع المهاجم شخصياً، لكنه في النهاية انتقل إلى باريس سان جيرمان.

كريستيانو رونالدو (صيف 2021)

هناك بعض الشكوك حول ما إذا كانت هذه الخطوة ستحدث أم لا لأن بعض المصادر القريبة من مانشستر سيتي تقول إن غوارديولا لم يكن ليوافق عليها أبداً. ويقول آخرون إن المدرب الإسباني كان في حاجة ماسة إلى مهاجم بعد أن فشل السيتي في ضم كين.

في الوقت ذاته من المؤكد أن رونالدو كان يعتقد أن هذا كان خياراً، حيث أخبر زملائه في فريق يوفنتوس أنه سينضم إلى مانشستر سيتي، وهو ما دفع مانشستر يونايتد إلى التحرك ليعيد النجم البرتغالي إلى أولد ترافورد. 

مارك أندريه تير شتيغن (صيف 2016)

حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيغن خلال حصة تدريبية - 2 فبراير 2016
حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيغن خلال حصة تدريبية - 2 فبراير 2016 - Reuters

 

سعى مانشستر سيتي جاهداً للتعاقد مع حارس مرمى لوضع أسس خطة لعب غوارديولا في عام 2016 وكان تير شتيغن منفتحاً على الخطوة، حتى أن صديقته تقدمت امتحان القبول في جامعة مانشستر. لكن برشلونة لم يوافق على رحيله معتبراً اللاعب مهم جداً في تشكيلته لكن النادي الكتالوني كان على استعداد لبيع كلاوديو برافو.

فرينكي دي يونغ (صيف 2019)

في وقت اعتبر فيه مانشستر سيتي أنه حسم صفقة ضم دي يونغ، سافر وفد من برشلونة إلى أمستردام وعرض على اللاعب عقداً ضخماً، ما دفع صانع الألعاب الهولندي لتفضيل الانتقال إلى ملعب "كامب نو".

جود بيلينغهام (صيف 2022)

لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام يحتفل بعد مباراة أينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني - 29 أكتوبر 2022
لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام يحتفل بعد مباراة أينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني - 29 أكتوبر 2022 - Reuters

 

لم يقترب جود بيلينغهام من التوقيع مثل الآخرين مع مانشستر سيتي، لأنه على الرغم من اهتمام النادي الإنجليزي الشديد بضمه، إلا أن اللاعب لم يكن لديه نفس الشعور.

مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير كشف مؤخراً أن بيلينغهام أراد تأكيدات بشأن وقت اللعب عندما أجرى محادثات مع فريقه. لكن الوضع كان مختلفاً في مانشستر سيتي، حيث اختار اللاعب الانتقال إلى ريال مدريد.

جول كوندي (صيف 2020)

حاول مانشستر سيتي التعاقد مع جول كوندي من إشبيلية، لكن المشكلة الوحيدة هي أن النادي الإسباني لم يكن يريد في المقابل الحصول على خدمات نيكولاس أوتاميندي، لذلك لم تتم الصفقة. وفي المقابل كان بنفيكا يريد ضم الدولي الأرجنتيني، ولذلك وصل روبن دياز إلى ملعب الاتحاد.

أليكسيس سانشيز (صيف 2017)

كان أليكسيس سانشيز يرغب في الانضمام إلى مانشستر سيتي طوال صيف عام 2017 ورفض التوقيع على تمديد عقد جديد مع أرسنال. سعى السيتي إلى الانتظار للتأكد من أنه سيحصل على الصفقة بأقب ثمن ممكن. وصلت الأمور إلى اليوم الأخير من فترة الانتقالات، ووقع سانشيز عقداً مع مانشستر سيتي أثناء تواجده مع منتخب تشيلي لضمان قدرته على الانتقال، طالما وافقت الأندية على الصفقة.

في الوقت ذاته لم يتمكن أرسنال من التعاقد مع توماس ليمار من موناكو، لذلك فشلت الصفقة. حاول مانشستر سيتي مرة أخرى في يناير 2018، لكن مانشستر يونايتد تقدم بعرض أكبر للاعب.

بول بوغبا (صيف 2022)

عرض مانشستر سيتي عقداً على بول بوغبا بعد أن قرر مغادرة مانشستر يونايتد وكان اللاعب الفرنسي حريصاً على هذه الخطوة، لكن رد الفعل العنيف من جماهير يونايتد أجبره على الانسحاب ولم يتحدث أحد عن ذلك مرة أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك